السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يفتتح مؤتمرا شبابيا حول العمل التطوعي

نشر بتاريخ: 16/09/2014 ( آخر تحديث: 16/09/2014 الساعة: 14:51 )
جنين - معا - افتتح المحافظ اللواء إبراهيم رمضان اليوم الثلاثاء، المؤتمر الشبابي حول "آليات تعزيز العمل التطوعي في المؤسسات المجتمعية وأثره النفسي على الفرد والمجتمع والتعرف على المؤسسات التطوعية الشبابية وبرامجها في محافظة جنين".

وقد نظم هذا المؤتمر كلا من دائرة خدمات الإغاثة والخدمات الاجتماعية وبرنامج الصحة النفسية المجتمعية التابع لوكالة الغوث الدولية بالشراكة مع جامعة القدس المفتوحة وجمعية "كي لا ننسى" النسوية والمؤسسات المجتمعية الشبابية في المحافظة، في قاعة سينما جنين، بحضور ممثلين عن المؤسسات المنظمة والفعاليات الرسمية والأهلية من المحافظة.

وثمن المحافظ دور المؤسسات المنظمة للمؤتمر، ودعاها الى مزيد من الفعاليات المجتمعية لتعزيز وسائل النضال المجتمعي البناءة للشباب الفلسطيني، وأشار الى أهمية العمل على بعث روح العمل التطوعي لدى مختلف فئات المجتمع وقطاعاته الأهلية والرسمية، وشدد على دور الشباب في عملية البناء للدولة الفلسطينية الناشئة.

وقال المحافظ :" ان العمل التطوعي هو الروح العظيمة الباقية فينا وعلينا ان نبقيها متقدة، لأنه عطاء بلا مقابل فردي او فئوي، انه عمل مقدس مبذول من قبل الإنسان المنتمي يزيده ثقة على ثقة ويزرع فيه الأمل بتغيير الى الأفضل رغم كل التحديات التي تواجهه".

وتطرق رمضان إلى التأثير الكبير للعمل التطوعي منذ السنوات الأولى للعمل النضالي الفلسطيني حيث كان الشباب هم من أرسى قواعده لتثبيت الهوية الفلسطينية الوطنية.