الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

متطوعو الإغاثة الطبية بنابلس ينفذون لقاء حول مقاطعة بضائع الاحتلال

نشر بتاريخ: 16/09/2014 ( آخر تحديث: 16/09/2014 الساعة: 15:01 )
نابلس - معا - نفذت مجموعة من متطوعي مركز تدريب الشباب المجتمعي في نابلس وبالتعاون مع اللجنة الشعبية لمقاطعة البضائع الإسرائيلية ومدرسة عبد الحميد السايح الثانوية للبنين لقاء توعويا حول ضرورة وأهمية مقاطعة البضائع الإسرائيلية.

ونفذ اللقاء الذي تم بحضور المدير ا.وضاح الصايغ وسامي دغلس مدير مركز التدريب المجتمعي، الطلاب المتطوعين يعقوب هواش ومعتصم خضر ومحمد عكاشة حيث قام الطلبة بتقديم عرض شفوي وعرض على جهاز "LCD" حول المقاطعة ومخاطر شراء البضائع الاسرائيلية لما تحققه اسرائيل من أرباح مادية واقتصادية يذهب جزءا كبيرا منها لدعم مجهودها الحربي ضد الشعب الفلسطيني، وكذلك جعل الاحتلال عملية مربحة ومفيدة بدل ان تكون عملية خاسرة لهم.

ونوه المحاضرون الطلبة الى ان المقاطعة تعني دعم المنتج الوطني وتعزيز الاقتصاد المحلي وتشغيل عدد اكبر من العمال الفلسطينيين وحماية الاراضي الفلسطينية وزراعتها ودعم صمود المزارع الفلسطيني على أرضه.

وبعد العرض، دار نقاش بين المحاضرين والطلبة حول طرق المقاطعة وأهميتها والبدائل للبضاعة الاسرائيلية في حالة عدم توفر منتج فلسطيني والإشارة الى البضائع الفاسدة وبضائع المستوطنات التي تُهّرب للاراضي الفلسطينية المحتلة.

وفي النهاية طالب الحضور بضرورة تحسين مستوى وجودة المنتج الفلسطيني، وناقشوا دور الطلاب في نشر التوعية حول أهمية المقاطعة بين زملائهم الطلاب وفي اسرهم وعائلاتهم وأبناء شعبهم، وأكد الطلبة على أن المقاطعة هي أحد الأسلحة الضميرية في مقاومة الاحتلال والخلاص منه وصولا الى الاستقلال واقامة الدول الفلسطينية المستقلة.