الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لاول مرة منذ 6 سنوات في مدينة فلسطينية -الشاباك يسمح لاولمرت بالذهاب الى اريحا للقاء ابو مازن او ربما في مقاطعة رام الله

نشر بتاريخ: 05/08/2007 ( آخر تحديث: 05/08/2007 الساعة: 13:43 )
بيت لحم - معا - بعكس المرات السابقة التي منع فيها جهاز الشاباك ( الامن الداخلي المخابراتي الاسرائيلي ) رؤساء وزراء اسرائيل من الوصول الى مدينة فلسطينية ، سمح جهاز الشاباك هذه المرة لرئيس وزراء اسرائيل ايهود اولمرت بالتوجه غدا الاثنين الى مدينة اريحا للقاء رئيس السلطة محمود عباس ابو مازن .

وكان جهاز الشاباك يعارض في سنوات الانتفاضة السماح لقادة اسرائيل التوجه الى رام الله أو اريحا او اية مدينة فلسطينية اخرى خشية تعرض القادة الاسرائيليين لعمليات تستهدفهم أو تحرج الامن الاسرائيلي علما ان رئيس الوزراء الوحيد في اسرائيل والذي تعرض للاعتداء هو اسحق رابين والذي اغتيل في كبرى المدن اليهودية تل ابيب وعلى يد يهودي متطرف يدعى يجئال عمير في عام 1995 .

المصادر السياسية الاسرائيلية اعربت عن اعتقادها ان اولمرت وابو مازن سيناقشان الاجراءات التنسيقية اللازمة للمؤتمر الدولي المزمع عقده في الخريف القادم .

ولم تستبعد المصادر الاسرائيلية ان يعلن جهاز الشاباك في اللحظة الاخيرة معارضته لعقد هذا اللقاء في مدينة اريحا ولاسباب امنية وان يعقد اللقاء في مكان اخر حتى وان كان مقاطعة رام الله .

اما اذا سمح رئيس الشاباك يوفال ديسكين لاولمرت ان يتوجه الى اريحا فستكون هذه اول مرة منذ 6 سنوات, والامر يبقى قيد الاحتمالات حتى اللحظة الاخيرة .