الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاولمبياد الخاص تشارك في منافسات الالعاب الاقليمية الحادية عشرة بمصر

نشر بتاريخ: 16/09/2014 ( آخر تحديث: 16/09/2014 الساعة: 22:41 )
رام الله – معا - عقد الاولمبياد الخاص الفلسطيني جلسة عادية له في مقره الكائن في البيرة، بحضور مروان وشاحي ونزار بصلات ومعروف شطارة وغسان قبها وعمار الجرمي وفراس فلنه ووفاء اسيا ومحمود السقا وتغيب، بعذر، وفاء علي.

ورحب مروان وشاحي، الرئيس التنفيذي، في مستهل الجلسة بالحضور، واستعرض اخر المستجدات المتعلقة بالاولمبياد الخاص والافاق المستقبلية واليات وسبل تفعيل الاولمبياد بكافة برامجه في جميع المحافظات.

وناقش الحضور مشاركة فلسطين في منافسات الالعاب الاقليمية الحادية عشرة، المقررة في مصر خلال شهر كانون الاول المقبل، وتقرر على ضوء ذلك ان تقتصر المشاركة على العاب بعينها، وهي: الطاولة، السباحة، رفع الاثقال، دراجات هوائية، بوتشي، العاب قوى، وافساح المجال امام رياضيي قطاع غزة للمشاركة باكبر قدر من اللاعبين، لا سيما في اعقاب العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، وتدمير العديد من مقرات الاندية المهتمة برياضة الاولمياد الخاص.

وتقرر تكليف معروف شطارة، المدير الرياضي، من اجل اعداد برنامج تهيئة اللاعبين والمدربين كي يكونوا على جاهزية لتحقيق الفوز في الالعاب المختلفة، وصولا للنتائج التي سبق وان تحققت في الدورات السابقة.

وناشد الحضور اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة الايعاز لمن يهمهم الامر لتغطية المشاركة، واكدوا، ايضا، على اهمية مساهمة القطاع الخاص، في تفعيل الاولمبياد، نظرا لانعكاسات ذلك على واقع ذوي الاعاقات الذهنية، خصوصا وان فلسطين ظلت حاضرة ولم تنقطع عن المشاركات الخارجية، وحققت انجازات طيبة في جميع المشاركات التي خاضتها، أكانت اقليمية أم قارية أم دولية.