الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

زراعة الخليل تجول في مشتل واد القف

نشر بتاريخ: 17/09/2014 ( آخر تحديث: 17/09/2014 الساعة: 15:30 )
الخليل - معا - ضمن انشطة مشروع الادارة المستدامة والممول من الحكومة البرازيلية والذي يهدف الى الاطلاع على انشطة مشروع تأهيل المراعي وأنشطة التحريج في دائرة المراعي في الادارة العامة للغابات والمراعي وفي اليوم الثالث للجولة الميدانية على مشاريع الغابات التحريج والمحميات الطبيعية في محافظة الخليل في مشتل واد القف استقبل مدير مديرية زراعة الخليلبدر الحوامدة و مدير الدائرة الفنية فضل المحاريق، مدراء الدوائر الفنية ورؤساء أقسام الغابات والمراعي في مشتل واد القف.

حيث رحب الحوامدة بالحضور وتحدث بلمحة موجزة عن واقع القطاع الزراعي في محافظة الخليل والمشاكل والمعوقات التي تواجه هذا القطاع ، وبين واهمية تقسيم المناطق حسب الزراعات وملائمتها لكميات تساقط الامطار في المحافظة و اهمية ذلك في تنفيذ المشروع الوطني الاول "مشروع تخضير فلسطين".

وقدم المحاريق شرحا موجزا عن واقع الغابات والمراعي في المحافظة والمرافق التابعة لها وخاصة المشاتل الحرجية وما تنتجه من اشتال لزيادة المساحة الخضراء والمراعي في المحافظة والمحافظات الاخرى.

وفي نهاية الزيارة قام الوفد بجولة في اقدم مشتل تم تأسيسه لإنتاج الاشتال الحرجية والرعوية وهو مشتل واد القف الذي تأسس عام 1927.