الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاولمبي تجاوز طجكستان بعد عمان ويتأهل الى الدور الثاني

نشر بتاريخ: 17/09/2014 ( آخر تحديث: 17/09/2014 الساعة: 18:35 )
بيت لحم - معا : تأهل المنتخب الوطني الفلسطيني الاولمبي الى الدور الثاني في دورة الالعاب الاسيوية المقامة في كوريا الجنوبية بعد ان فاز اليوم على المنتخب الطاجكستاني بالنتيجة 2/1 بقيادة مديره الفني عبد الناصر بركات .

ويعتبر هذا الفوز الثاني للفدائي الاولمبي على التوالي في الالعاب الاسيوية حيث فاز قبل يومين على المنتخب العماني بالنتيجة 2/ صفر .
وقد تقدم المنتخب الطاجكستاني بعد ان سجل هدفا بالرغم من ان كفة اللعب كان تسير لصالح الفدائي الذي اضاع لاعبوه العديد من الفرص المحققة
محمد مراعبة وهلال موسى سجلا هدفي الفدائي .

وعودة على بدء فقد شهد اللقاء منذ بدايته سيطرة مطلقة من لاعبي منتخبنا، وجاءت أولى الفرص في الدقيقة 7 عبر اللاعب هلال موسى الذي حاول مباغتة الحارس الطاجكستاني من تسديدة مخادعة من على حدود منطقة الجزاء، لكنه تألق في التصدي لها.
ثم اهدر ابو وردة فرصة اخرى مرت بجوار القائم .
في الدقيقة 13 هجمة سريعة لمنتخبنا وصلت الكرة الى هلال موسى الذي مرر إلى أحمد ماهر الذي توغل داخل صندوق الطاجاكستانيين وسدد الكرة قوية بيسراه تصدى لها الحارس اريشير واصطدمت بالقائم.
|296740|
في الدقيقة 15 أضاع احمد ماهر فرصة محققة أخرى للتسجيل بعد أن كسر محمود أبو وردة مصيدة التسلل وعكس الكرة لتتجاوز مدافعي طاجيكستان، وتصل إلى ماهر الذي سددها قوية تألق الحارس في إبعادها مرة أخرى.

ووسط هذه الهجمات والفرص الفلسطينية الضائعة فاجأ سيشوف اسروبوف الحضور بتسجيل هدف طاجكستاني بعد كرة عرضية فشل الحارس رامي حمادة في التعامل معها لتصل إلى اسروبوف الذي سدد الكرة برأسه في الشباك.

ضغط الفدائي من اجل التعديل وكان لنا ما اردنا ففي الدقيقة 35 ارسل ابو وردة كرة مقشرة الى المتألق محمد مراعبة الذي تلاعب بأحد مدافعي طاجيكستان وسدد الكرة قوية على يسار الحارس.

عاود الفدائي وسجل هدفه الثاني في الدقيقة 37 عبر هلال موسى بطريقة عالمية من تسديدة قوية بيسراه من خارج صندوق الجزاء فشل الحارس في التصدي لها.

وكاد منتخب طاجيكستان يعدل النتيجة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من زمن الشوط، بعد كرة عرضية وصلت إلى اللاعب اندرووف الذي سددها قوية ليتألق الحارس حمادة ومن خلفه عبد الله البطاط في إبعادها، لينتهي الشوط الاول بالنتيجة 2/1 .

ودانت السيطرة خلال مجريات الشوط الثاني لصالح لاعبي منتخب طاجيكستان في محاولة لتعديل النتيجة، إلا أن تألق وبراعة الحارس رامي حمادة ومن خلفه المدافعين تامر صلاح وعبد الله البطاط حرمهم من التعديل، لينتهي اللقاء بفوز منتخبنا بهدفين لهدف.