الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخبير بشارات يختتم دورة بناء الفريق الفعال لنواب التربية والتعليم

نشر بتاريخ: 17/09/2014 ( آخر تحديث: 17/09/2014 الساعة: 19:10 )
نابلس- معا - اختتم الدكتور محمد بشارات الخبير والاستشاري بالتنمية البشرية دورة مهارات بناء الفريق الفعال لنواب مدراء التربية والتعليم من خلال المعهد الوطني للتدريب التربوي وبالاشتراك مع شركة جلاكسي والتي عقدت في رام الله في المعهد الوطني وقد استمرت الدورة لأربعة أيام تدريبية بما يعادل 20 ساعة عمل.

حيث افتتحت الدورة التدريبية الدكتورة شهناز الفار مدير عام المعهد الوطني أكدت على أهمية التدريب الاحترافي لقيادة العمل التربوي لا سيما ان الدورة تعقد لنواب مدراء التربية والتعليم بالضفة من أجل تعزيز العمل الجماعي والمبني على ادارة الفريق الفعال وشكرت الفار المشاركين على تلبيتهم الدعوة والمشاركة وتمنت لهم مزيدا من التقدم في العمل.

كما اشادت الفار بخبرة الدكتور محمد بشارات في التدريب الاحترافي واعتماد المعهد له في العديد من البرامج التدريبية الكبيرة والهامة ولذلك تم اختياره لهذا البرنامج التدريبي .

وقد أشاد مدرب التنمية البشرية الدكتور محمد بشارات بالمشاركين في الدورة وقال قد تم طرح العديد من المواضيع الهامة ذاكراً أهداف لهذه الدورة من ضمنها معرفة المشاركين لمدلول كل من المفاهيم التالية: القيادة, الإدارة, وفريق العمل.

كما وتحدث عن اهم خطوات تنمية مهارات بناء الفريق الفعال وإكساب المشاركين جميع المهارات اللازمة لذلك من مهارات تحفيز الفريق الفعال وبناء قدراته الذاتية.

وقد تخلل الدورة العديد من التمارين والالعاب التدريبية والتي تحاكي واقع العمل وتشكل فرق العمل الجماعي كما تضمن التدريب العديد من الامثلة الشيقة وتميزت الدورة بالتفاعل بين المشاركين بالدورة والدكتور بشارات.

كما أشاد المشاركون بالدورة وقد قاموا بشكر الدكتور محمد بشارات على إعطائه هذه الدورة المتميزة، وبارك للمشاركين وحثهم على التميز والإبداع والمشاركة الفاعلة في البرامج التدريبية الأخرى لرفع كفاءاتهم وتطوير مهاراتهم، فيما أكد ان الدورة التدريبية هي ضمن الخطة الاستراتيجية التي تمكنهم من خلق جو من الالفة مع الفريق من خلال تدريبهم على منهجية حديثة لهذه الغاية.