الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

البكري ينظم زيارة تضامنية للمناطق البدوية المستهدفة بسبب الاستيطان

نشر بتاريخ: 17/09/2014 ( آخر تحديث: 17/09/2014 الساعة: 21:09 )
بيت لحم - معا - نظم محافظ بيت لحم اللواء جبريل البكري اليوم الأربعاء زيارة تضامنية لبلدة عرب الرشايدة التي تقع في صحراء بيت لحم للتعبير عن رفضه لاستهداف إسرائيل لتجمعات البدو الفلسطينية

وقال المحافظ في تصريح له خلال تفقده منطقة رجم الناقة في البلدة، سأعمل جاهدا لخدمة أهالي هذه المناطق التي تعتبر عنوانا للصمود في هذا الجزء المهم من الارض الفلسطينية.

وذكر انه زار المنطقة للاطلاع عليها وعلى أوضاع السكان فيها من أجل مد يد العون لهم، وخصوصا أنهم يعيشون ظروفا صعبة كونهم يفضلون البقاء في اراضيهم على الرغم من صعوبة الحياة، التي تضاعفها السياسات الإسرائيلية العنصرية.

وأكد البكري انه سيسعى لتقديم خدمات لعرب الرشايدة في مجالات الاعلاف للمواشي وربط هذه التجمعات بالمياه وتقديم خدمات الطاقات الشمسية لتوليد الكهرباء لتعزيز صمود الاهالي فيها.

من جهته عبر الشيخ أبو محمد الرشايدة مختار عشيرة الرشايدة عن شكره للمحافظ وممثلي المؤسسات الرسمية والدولية على زيارتهم واهتمامهم بالمنطقة وشكاوي سكانهم، معربا عن أمله بأن تتحقق نتائج ايجابية لهذه الزيارة.

كما قدم المواطن فواز الرشايدة للمحافظ البكري وممثلي المنظمات الدولية والوزارات الفلسطينية شرحا عن واقع الحياة والصعوبات التي يواجهها البدو في هذه المناطق الصحراوية مشيرا إلى أن أبرز الاشكاليات تتمثل بعدم ربط هذه التجمعات بشبكات المياه والكهرباء.

وتطرق إلى تقلص الثروة الحيوانية إلى أكثر من النصف نتيجة غلاء أسعار الأعلاف وعدم وجود مراعي كون هذه المناطق مناطق عسكرية يمنع الرعي فيها، مطالبا بأن تقوم السلطة بدعم أسعار الاعلاف أو تقديم أعلاف لهذه المنطقة.

وبعد ذلك قام المحافظ البكري والوفد المرافق له بجولة في سيارات رباعية الدفع في منطقة صحراء بيت لحم للاطلاع على واقع المعاناة فيها في ظل الاستهداف الاسرائيلي المتمثل بالاستيطان والمناطق العسكرية والتضييق على المواطنين.

ورافق المحافظ خلال هذه الجولة نائبه محمد طه ومدير الشؤون العامة بالمحافظة محمد الجعفري ومدير شرطة بيت لحم العقيد علاء، وممثلون عن وكالة 'الأونروا'، ومؤسسة العمل ضد الجوع العالمية ووزارة الزراعة، ومستشار منظمة 'الفاو' الدولية المهندس نادي فراج.