الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزهار: حسم ملف الاعمار خلال اسبوعين

نشر بتاريخ: 18/09/2014 ( آخر تحديث: 18/09/2014 الساعة: 18:32 )
غزّة- معا - قال الدكتور محمود الزهار عضو المكتب السياسي لحركة حماس فيما يخص إعمار غزة "أسبوعان فقط سيحسم الموضوع وإسرائيل أقّرت حسب مصادره بموافقتها على إدخال مواد بناء ولكن ما زالت تبحث عن آلية لمراقبة دخول مواد البناء حول إمكانية أن تكون مؤسسات الأمم المتحدة في القطاع هي الرقيب على دخول مواد البناء".

وأضاف الزهار في مؤتمر له عقد اليوم "لم يكن هناك مفاوضات سياسية في القاهرة" طيلة الفترة كان النقاش حول - إيجاد حل لكيفية فك حصار قطاع غزة بأسرع وقت ممكن.

وأكد أن قطاع غزة محرّم على أقدام جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الزهار "إن استخدام إسرائيل لنظرية الردع فشل في التأثير على أداء المقاومة وان هذه السياسة التي اتبعتها إسرائيل في القضاء على المقاومة لم تمنع المقاومة من الاستمرار في الدفاع عن فلسطين".

وأضاف الزهار أن نتائج الحرب غير مرتبطة بحجم الخسائر والدمار التي لحقت بالحرب بل بدرجة التأثير على الطرف الآخر، مشيرا إلى مروجي فكرة الهزيمة التي تصب نحو تقزيم ما قامت به المقاومة خلال 51 يوما أنه من غير المنطق وصف كل ما حدث بالحرب الأخيرة هزيمة، وان عمليات المقاومة وصمودها تثبت عكس ذلك، مشيرا إلى دور المواطنين في دعم المقاومة وصمودهم رغم كل ما حلّ بهم.

وأشار أن حماس لم تعلن أهدافها من هذه الحرب وان إسرائيل لخصت فشلها خلال المعركة بثلاثة أهداف فشلت في تحقيقها وهي نزع سلاح المقاومة، القضاء على الأنفاق، وقتل قيادات حماس.