الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفيرنا باليونان يؤكد سلامة الفلسطينيين الناجيين

نشر بتاريخ: 19/09/2014 ( آخر تحديث: 20/09/2014 الساعة: 03:24 )
أثينا- معا - قال سفير دولة فلسطين باليونان مروان طوباسي إن السفارة تتابع باهمية ومنذ اللحظة الأولى للخبر الكارثي لغرق السفينة مع سفراء دولة فلسطين في إيطاليا ومالطا ومكتب الرئيس ووزارة الخارجية وجهاز المخابرات العامة الفلسطيني/ الأمن الخارجي الذين تواصلنا سوباً واياهم ومازلنا لجمع وتبادل المعلومات ومتابعة الكارثة المأساوية كذلك مع السلطات اليونانية.

وقال طوباسي إن السلطات اليونانية قدمت التسهيلات في جزيرة كريت وقامت باجراء الفحوصات الطبية اللازمة للناجيين الذين وصلوا الى مدينة خانيا بعد انتشالهم من جانب السفينة التجارية التي مرت قرب مكان الحادث بعد أربعة أيام.

وأضاف السفير أن السلطات اليونانية سلمت السفارة الاخوة الثلاث الناجين والمتواجدين معنا اليوم في أثينا برعاية وضيافة السفارة وهم عبد المحيد الحيلة وشكري العسولي ومحمد راضي وهم الان يتمتعون بصحة ممتازة ومعنويات عالية، مضيفا أن هنالك شاب مصري وفتاة سورية وطفلة غير معروفة الجنسية ما زالوا في مدينة خانيا في كريت برعاية السلطات اليونانية التي لم يصلها أي ناجيين او جثامين لاخرين من المفقودين بهذه الكارثة.

وأشار السفير طوباسي إلى أنه تم رفع التقرير النهائي حول المعلومات التي توفرت لدى السفارة بخصوص حادث غرق السفينة خلال متابعتنا لظروف الحادث وافادات الناجيين للرئيس ووزير الخارجية وبانتظار التعليمات منهم بهذا الخصوص لاستكمال المتابعة مع الناجيين ومع السلطات اليونانية التي تعاونت معنا.

وناشد السفير الجهات الإعلامية بتوخي الدقة في نقل المعلومة خلال تحقيقاتها حول الحادث المأساوي حفاظا على مشاعر عائلات المفقودين التي تقف قلوبنا ومشاعرنا معهم في هذه المحنة الإنسانية.