الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إسرائيل تنضم لمكافحة "الإيبولا"

نشر بتاريخ: 20/09/2014 ( آخر تحديث: 20/09/2014 الساعة: 07:37 )
بيت لحم- معا - قال السفير الإسرائيلي في الأمم المتحدة رون بروسور، في مؤتمر خاصّ حول مرض الإيبولا "إن المجتمع الدولي لديه الأدوات والدّراية الكافية لإنقاذ الآلاف من الناس، ولكن في الوقت نفسه الاستجابة العالمية ليست كافية. فالأفراد يصرخون طلبًا للمساعدة".

وأعلن بروسور أنّ "أفريقيا تحترق والعالم يجب أن يهبّ معاً لتقديم يد المساعدة وإخماد الحريق". وقال: "على غرار المساعدات في هايتي وغانا والفلبين فإنّ إسرائيل مستعدة للتّحدي الّذي يواجه العالم، وبدأت بتوفير التمويل والإمدادات الطبية وإرسال خبراء الصّحة الإسرائيليين إلى كاميرون. تتطلب الأزمة العالمية استجابة دولية. كل دولة لها دور في مكافحة "الإيبولا". وعلى العالم أجمعين تبادل مبادرة بهدف المساعدة لا في اللامبالاة لإيجاد الحلول".

وقال علماء أمريكيون هذا الأسبوع إنّه دون الرّعاية المناسبة وتخصيص مليار دولار، يمكن لمرض "الإيبولا" أن ينتشر ويخرج عن السيطرة. " تفشّي "الإيبولا" المميت حدث عبر ثلاث دول غرب أفريقيا ومن المتوقع أن يستمرّ فترة 12 إلى 18 شهرًا، أكثر ممّا كان متوقّعًا"، وأضافوا، إن "الإيبولا"، يمكن أن يصيب مئات الآلاف من الناس قبل أن تتم السيطرة على الفيروس".