الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وصول الدفعة الاولى من حجاج غزة الى مكة المكرمة

نشر بتاريخ: 20/09/2014 ( آخر تحديث: 20/09/2014 الساعة: 12:53 )
مكة - معا - اعلن وزير الاوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس وصول الدفعة الاولى من حجاج قطاع غزة الى مكة المكرمة ، وقوامها 3 طائرات غدارت من مصر على متنها 800 حاج فلسطيني .

وكانت بعثة الحج الفلسطينية قد وصلت الخميس الماضي، بسلامة الله إلى الديار الحجازية.

كما قامت البعثة بتجهيز العيادات الطبية في كافة فنادق الحجاج، وتفقدها، وتزويدها بكل ما يلزم. وطالب النيرب أفراد البعثة ببذل كل الجهود عند استقبال الحجاج وتذليل الصعاب التي تواجههم.

وحث وكيل وزارة الأوقاف الاخوة الوعاظ على مرافقة الحجاج منذ وصولهم حتى مغادرتهم الأراضي الحجازية.

من جهته، قدم وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس شكره لسفارة دولة فلسطين في الرياض، والقنصلية الفلسطينية العامة بجدة، على جهودهم المباركة في إصدار التصاريح اللازمة لأفراد البعثة، وكذلك توفير الأدوية والمستلزمات الطبية لعيادات الحجاج.

وتفقد الشيخ ادعيس حجاج المحافظات الشمالية المتواجدين في المدينة المنورة، معرباً عن سروره كون الحجاج تغمرهم السعادة في حضرة رسول الله (صلى الله عليه وسلم).

من جانبه، أكد وكيل الوزارة المساعد لشؤون الحج والعمرة حسام أبو الرب، أن الدفعة الأولى من حجاج المحافظات الشمالية ستصل مكة المكرمة مساء الأحد القادم، مشيراً إلى أن جميع الحجاج بخير وبصحة جيدة.

وبيّن أبو الرب أن أفراد البعثة في مكة المكرمة قاموا باستلام وتجهيز الفنادق الخاصة بحجاج المحافظات الشمالية.

ونوه إلى أن البعثة جاهزة لاستقبال الحجاج الفلسطينيين، وتقديم كل ما يلزم لهم من رعاية واهتمام. وتمنى من الله العلي القدير أن يكون حجهم مبروراً، وسعيهم مشكوراً، وذنبهم مغفوراً.