الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية الظاهرية تقوم بمشاريع شق طرق زراعية في عدة مناطق بالمدينة

نشر بتاريخ: 20/09/2014 ( آخر تحديث: 20/09/2014 الساعة: 15:11 )
الخليل -معا- قام رئيس بلدية الظاهرية اكرم ابوعلان بجولة تفقدية لمشاريع شق طرق زراعية قامت بها بلدية الظاهرية بالتعاون مع دائرة أبحاث الأراضي .

رئيس بلدية الظاهرية اكرم ابوعلان قال إن البلدية تعمل مع كافة الأطراف من اجل شق طرق زراعية في مناطق بعيدة عن وسط المدينة وذلك للتسهيل على المواطنين .

وقال ابوعلان أن الهدف الأهم هو حماية الأراضي القريبة من مستوطنات الاحتلال والذي يحاول السيطرة عليها بمختلف الطرق ، كما سيتمكن السكان من زراعة أراضيهم القريبة من هذه المستوطنات .

واضاف ابوعلان ان المناطق التي تم إنشاء طرق فيها ستشهد زحف عمراني نتيجة شق هذه الطرق حيث سيخفف هذا الضغط عن منطقة وسط المدينة .

واستهدف المشروع الأول طريق الصدقة وهو طريق بطول 3100 متر ، حيث يصل الشارع منطقة الصدقة في منطقة أبو خروبة بطول 1200 متر ، أما الطريق الثاني يصل الصدقة بعناب الكبيرة بطول 1900 متر .

كما أن الشارع الذي يربط الصدقة بعناب الكبيرة وأبو خروبة هو شارع رابط ومهم جداً بكونه شارع بديل عن الشارع الرئيسي الذي يربط الظاهرية بالرماضين ويخدم عدد كبير من الأراضي الزراعية والمواطنين في هذه المنطقة ويختصر المسافة .

أما المشروع الثاني يستهدف منطقة شويكة وهو طريق بطول " 1870 " متر بشقين ، الأول طريق يصل شويكة بمنطقة _ واد العوجا بطول 770 متر والثاني يصل شويكة مع منطقة دير اللوز بطول 1100 متر .

بعض المواطنين في منطقة شويكة عبروا عن شكرهم بلدية الظاهرية ودائرة أبحاث الأراضي على قيامهم بهذه المشاريع والتي تعمل على دب الحياة في هذه المناطق النائية والتي يصعب الوصول إليها .

وقال المواطن محمد السمامرة ان هذه الطرق "تساعدنا في الوصول إلى أراضينا القريبة من مستوطنات الاحتلال لزراعتها وحمايتها من الاحتلال " .

هذا ورافق رئيس بلدية الظاهرية في هذه الجولة عضو المجلس البلدي نزار رباع ومدير العلاقات العامة محمد رباع و مديرة الدائرة الهندسية سهاد رباع.