الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المكبر يعوض خسارته امام الترجي والاهلي لم يدخل الدوري بعد ...!!!

نشر بتاريخ: 20/09/2014 ( آخر تحديث: 13/11/2014 الساعة: 19:56 )
بيت لحم – معا - وجدي الجعفري – عوض جبل المكبر خسارته في الأسبوع الماضي بفوز مستحق على حساب اهلي الخليل بالنتيجة 2-1 في المباراة التي جرت أحداثها على ملعب الخضر ضمن منافسات الأسبوع الثاني لدوري المحترفين لكرة القدم.

التفاصيل:

تشكيلة المكبر: غسان علي، شهاب القنبر، عصام عويسات، حمزة وهدان، بهاء علقم، مدحت عويسات، عدنان صدوق، فادي حساسنة، خليل شقيرات، سامر هلسه، رأفت عياد.

تشكيل الاهلي: فايز عسيلة، احمد الكرد، فادي الدويك، عبد عكاوي، محمود ضيف الله، خلدون الحلمان، حازم الريخاوي، عزمي الشويكي، محمد ابو داوود، جمال علان، حسين خضر.
|296978|
الحكام: ناصر البلبول، وليد شعيبات، احمد البلبول، علي مسالمة رابعا.
مراقب المباراة: ربحي وقاد.
مراقب الحكام: حسين حمدان.
الشوط الأول:
احدث حسن حجاج المدير الفني لفريق المكبر تغييرات بسيطة في مراكز اللاعبين مستفيدا من مباراة الترجي السابقة التي خسرها المكبر بالنتيجة 2-1، فلعب خليل شقيرات مدافعا يساريا مكان سامر هلسه الذي زج به بالوسط وكذلك كان حال عدنان صدوق فيما ترك المقدمة لمدحت علان ورأفت عياد في الهجوم.
هجوم أهلي الخليل تكون من جمال علان وعبد عكاوي فيما تراجع الحلمان في الوسط.
لعب المكبر والأهلي بنفس الطريقة 4-4-2، في الدقيقة 6 اول هجمة مباشرة على مرمى المكبر أنقذها غسان علي في أطراف أصابعه وأخرجها ركنية عندما مرر الحلمان كرة عرضية كان محمود ضيف الله لها بالمرصاد سددها رأسية تطاول لها غسان وخرجت خارج الميدان.
بطاقة صفراء لفايز عسيلة لاعب اهلي الخليل.
لم يشهد الشوط الأول حتى الدقيقة 25 أي من الفرص الحقيقية للفريقين باستثناء الفرصة السابقة وتراجع أداء الفريقين بدنيا وتكتيكيا.
الدقيقة 31 هجمة منظمة للمكبر أسفرت عن هدف التقدم اثر هجمة بدأت من الميمنة جهة فادي حساسنة الذي مرر كرة إلى رأفت عياد أرسلها عرضية إلى فادي علان فكان المتأهب بهاء علقم لها بالمرصاد سددها بباطن القدم معلنا عن هدف التقدم للمكبر.
بطاقة صفراء للاعب المكبر فادي حساسنة.
|296979|
بعد الهدف بدا الأهلي أكثر تركيزا وأفضل حالا وتراجع محمد أبو داوود ولعب مدافعا فيما حرص الحلمان على ان يكون مع جمال علان كرأسي حربة ، وتقدم فايز عسيلة إلى منطقة الوسط.
لم تفلح هجمات الأهلي التي تكسرت خارج صندوق منطقة المكبر من تحقيق هدف التعادل حتى أطلق الحكم ناصر البلبول صافرته بعد ان أشهر البطاقة الصفراء للاعب المكبر حمزة وهدان، لينتهي الشوط الاول بتقدم المكبر 1-صفر.

الشوط الثاني:
دخل الاهلي في اجواء الشوط مبكرا وركز في ادائه على اللعب من الاطراف حيث اخذ احمد الكرد له مكانا في الميسرة وعبد عكاوي في الميمنة، وبدأت الهجمات الاهلاوية مبكرا خاصة بعد تسديدة خلدون الحلمان التي جاءت من تمريرة عبد عكاوي في الدقيقة 3.
بالمقابل اظهر المكبر تصميما على زيادة غلته من الاهداف وكان له ما اراد ففي الدقيقة 6 أحرز خليل شقيرات هدف التعزيز لفريقه بعد ان تصدى لكرة صدها عزمي الشويكي سددها بيسراه قذيفة هائلة استقرت في الشباك.
تبديل بدخول خضر عبيدات وخروج عصام عويسات.
الدقيقة 23 حارس مرمى المكبر غسان علي أنقذ مرماه من هدف محقق بعد سلسلة من التمريرات الاهلاوية كان أخرها تسديدة خلدون الحلمان التي جاءت ضعيفة من داخل منطقة المرمى.
الدقيقة 26 الحلمان تصدى لكرة ثابتة أرسلها رأسية إلى محمود ضيف الله سددها برأسه هزت شباك المكبر معلنا عن تسجيل هدف التقليص، لتصبح النتيجة 2-1.
|296980|
تبديل للأهلي بخروج احمد الكرد ودخول حمادة الريخاوي.
تغيير للمكبر بإشراك فضل عبيدية بدلا من مدحت علان.
بطاقتان صفراويتان لكل من فضل عبيدية وفادي دويك.
تبديل بخروج شهاب القنبر ودخول نزار القنبر
في الدقائق الخمس الاخيرة صمد غسان علي حارس مرمى المكبر ومن امامه دفاعات المكبر في الدفاع عن مرماهم امام الهجمات الاهلاوية المستميتة التي كانت بهدف التعديل.
فقد شهدت هذه الدقائق هجوما اهلاويا متواصلا وسدد خلدون الحلمان والريخاوي وبقية الكتيبة الاهلاوية اكثر من كرة باتجاه مرمى المكبر لكنها لم تحقق لهم هدفهم لينتهي اللقاء بفوز المكبر بالنتيجة 2-1.
|296981||296982||296983|