الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الثقافي ضاعف نقاطه بعد فوز على يطا 1/ صفر والهلال والجدعان يتعادلان

نشر بتاريخ: 20/09/2014 ( آخر تحديث: 21/09/2014 الساعة: 16:19 )
بيت لحم - معا - عمر الجعفري : في مباراة مجنونة اهدر فيها اليطاطوة ركلتي جزاء وأضاع الثقافي العديد من الفرص ، وخرج صاحب الهاتريك " صالح عسلية " بعد ان لم يقدم العرض المطلوب منه واهدر العديد من الفرص ، ضاعف الثقافي الكرمي نقاطه أمام فريق يطا حيث فاز عليهم 1/ صفر ، ليصبح رصيد الثقافي 6 نقاط ، فيما خسر اليطاطوه مباراتهم الاولى في دوري جوال للمحترفين بعد ان كانت قد تأجلت مباراة الاسبوع الاول مع فريق الخضر .

وفي ملعب فيصل الحسيني احتكم فريق هلال القدس وجدعان بلاطة الى التعادل السلبي بعد ان قدم الفريقان مباراة اضاع فيها ابو الرويس ركلة جزاء ، واضاع رجال العاصمة العديد من الفرص ليصبح رصيد الهلال " 4 " نقاط فيما اصبح رصيد بلاطة نقطة واحدة .

وفيما يلي تفاصيل مباراة الثقافي ويطا على ملعب الشهيد جمال غانم :
الشوط الاول :
لعب الفريقان بنفس الطريقة 4/5/1 ، ما ان اطلق الحكم صافرته حتى وقفت جماهير طولكرم على اطراف اصابعها بعد ضياع فرصة محمد نديم من تمريرة صالح عسلية والتي جاورت القائم مفوتا اول الفرص لصالح ابناء الصباح .

واصل الثقافي ضغطه وسط تشجيع جمهوره مستفيدا من عاملي الارض والجمهور حيث المباراة اقيمت على ملعب الشهيد جمال غانم بطولكرم .

اسامة الصباح خلص لنفسه كرة من بين اقدام الفرسان وجرى بها في وسط الميدان ومن مسافة قريبة من الصندوق سدد قذيفة اخرجها " أمير خلايلة " الحارس اليطاوي ركنية .
وحرم "خلايلة " فريق الثقافي من فرصة ذهبية اخرى كانت بقدم صالح عسلية بعد ان وصلته كرة بعد ان نفذ الصباح خطأ سددها عسلية في الزاوية البعيدة تطاول لها الحارس اليطاوي وابعدها عن مرماه .

بدأ اليطاطوة يدخلون اجواء اللقاء بعد الدقيقة 12 واثمرت هجماتهم عن احتساب الحكم ركلة جزاء لصالحهم في الدقيقة 14 تصدى لها اللاعب نضال طه سددها خارج الخشبات لتبقى النتيجة على حالها .
في الدقيقة 21 : استبسل " سائد ابو سليم " حارس الثقافي في ابعاد كرة مصلح عوض التي سددها قذيفة هائلة في الزاوية البعيدة واخرجها ركنية .

تبادل الفريقان الهجمات وتصدى حارسي المرمى " أمير خلايلة " وكذلك " سائد ابو سليم" لأكثر من كرة وأهدروا العديد من الفرص وخاصة فريق الثقافي .

في الثلث الاخير من الشوط الاول ركز الثقافي في تمريراته على اللاعب صالح عسلية الذي اخذ له مكانا في الميسرة وسدد اكثر من كره اظهرت ان اللاعب ليس في يومه ،ولعل ابرز الفرص التي اضاعها تمريرة عبد الله الطبال التي سددها بيسراه من داخل منطقة المرمى لتخرج طائشة بعيدة عن المرمى ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط بالتعادل السلبي .

الشوط الثاني :
تبديل في فريق يطا بخروج محمد نواجعة ودخول عبيدة الهريني .
بدأت خطورة الثقافي تظهر في الدقيقة 8 من ركنية اسامة الصباح التي ارسلها لولبية صدها " امير خلايلة على دفعتين ، وفي هجمة مرتدة استطاع سائد ابو سليم حارس الثقافي صد كرة بشير ابو قبيطة واخرجها ركنية .

واصل سائد ابو سليم تألقه وابعد كرة عبيدة الهريني التي جاءت من خطأ ارتكب على مشارف الجزاء ،ومن هجمة مرتدة وصل احمد الترتير الى داخل منطقة المرمى ليطا وارسل كرة ابعدها احد المدافعين اليطاطوة من على خط المرمى .

تبديل للثقافي بخروج صالح عسلية ودخول عناد ابو جبل .
في الدقيقة 16 : هجمة منسقة للثقافي اسفرت على عرضية للاعب حسن برهوش الذي انسل من الميسرة وارسل كرة عرضية تهادت الى الحارج اما أعين لاعبي الثقافي دون ان تجد من يتابعها .

تبديل لفريق يطا بخروج علي الزامل ودخول احمد حمودة .

ووسط هذه الهجمات في الدقيقة 18 ارسل عبد الله الطبال عرضية بالمقاس الى المندفع احمد ترتير سددها بقوة لتهز الشباك اليطاوية معلنا عن هدف التقدم للعنابي .

بطاقة صفراء للاعب بشير ابو قبيطة
ضغط فريق يطا على مرمى الثقافي وحاصروا كتيبة العناني في منطقة الجزاء حتى اضطر لاعبو الثقافي جميعهم الى العودة لمساعدة المدافعين ، وابعد سائد ابو سليم " حارس الثقافي " كرة عن مرماه ولا اجمل كانت بتوقيع من احمد حمودة في الدقيقة 32 ليتدخل رجال الهلال الاحمر ويقدموا له الاسعاف .

وفي الدقيقة الاخيرة من الوقت بدل الضائع احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح يطا تصدى لها بهجت ربعي صدها سائد ابو سليم الذي خرج من الملعب محمولا على الاكتاف واطلق الحكم صافرته معلنا نهاية اللقاء بفوز الثقافي 1/ صفر .

الحكام : جواد عاصي وساعده فاروق عاصي وأشرف زبيده وعوض بدير رابعا .