الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة الاسرائيلية تتزود برادار يرصد المجرمين في دائرة كاملة حول سيارة الدورية

نشر بتاريخ: 05/08/2007 ( آخر تحديث: 05/08/2007 الساعة: 20:24 )
بيت لحم - معا-في الايام القليلة القادمة ستدخل في خدمة الشرطة الاسرائيلية سيارة دورية خاصة وحديثة مزودة برادار خاص يرصد المجرمين في السيارات المارة على الطرقات في دائرة قطرها 100 متر وفي كافة الاتجاهات .

واضافت صحيفة معاريف ان الرادار الجديد يستطيع رصد القتلة ومرتكبي جرائم الاغتصاب اضافة الى سارقي السيارات ما يسهل على الشرطة تعقبهم واعتقالهم.

والرادار الجديد الذي يحمل الاسم " LTR " وهو من انتاج شركة بريطانية مزود بعدد من كاميرات الفيديو والعدسات الخاصة المركبة على سقف دورية الشرطة ضمن الانوار المتقطعه الخاصة بها وهي قادرة على تصوير لوحات تسجيل السيارات وتمشيطها على مسافة مئات الامتار في جميع الاتجاهات .

وقال ضابط كبير في قسم المرور التابع للشرطة الاسرائيلية " الرادار الجديد يستطيع تصوير وفحص 100 لوحة تسجيل في الدقيقة الواحدة اضافة الى معرفة فيما اذا كان احد اصحاب المركبة مطلوب للشرطة ام لا وعلى اية تهمة بالضبط كونها مرتبطة مباشرة مع الحاسوب الرئيسي للشرطة الذي يحتوي تفاصيل كل المطلوبين للاعتقال او التحقيق .

وفور تصوير لوحة تسجيل السيارة تظهر على شاشة خاصة امام رجل الشرطة داخل الدورية كافة التفاصيل عن مالكها بما فيها الصورة الشخصية وصورة السيارة المشتبه بها وتحديد موقعها على الطريق بالنسبة لموقع الدورية .

وسيتم تزويد الشرطة التي بدأت التشغيل التجريبي للجهاز اربع سيارات دورية من هذا النوع تخصص اثنتان منها لقسم المرور وواحدة اخرى للوحدة الخاصة بمكافحة سرقة السيارات ورابعه لشرطة مدينة تل ابيب .