الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير النقل يغادر للقاهرة للإشراف على سفر حجاج المحافظات الجنوبية

نشر بتاريخ: 21/09/2014 ( آخر تحديث: 21/09/2014 الساعة: 16:27 )
القدس - معا - بناء على توجيهات الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء رامي الحمد الله بالمتابعة والاهتمام بقضايا المواطن وتقديم كافة التسهيلات المطلوبة لخدمتهم، توجه علام موسى وزير النقل والمواصلات رئيس المجلس الأعلى للخطوط الجوية الفلسطينية والوفد المرافق له الى مطار القاهرة الدولي في جمهورية مصر العربية للإشراف والوقوف عن كثب على كافة الإعدادات والترتيبات المتعلقة بإجراءات السفر لحجيج دولة فلسطين من المحافظات الجنوبية ، وتذليل أي عقبات تواجههم أثناء السفر مع الجانب المصري.

وفي السياق فان مغادرة الحجاج وعددهم لهذا العام 2400 حاج وحاجة ستكون على مدار أربعة أيام بواقع رحلتين يوميا على ان تنتهي صباح يوم غد الاثنين، حيث سيتم نقل الحجاج لهذا العام عبر شركة مصر للطيران وذلك في أعقاب قيام وزير النقل والمواصلات بالتوقيع معهم في مطلع هذا الشهر على اتفاقية تقضي بنقل حجاج المحافظات الجنوبية ذهابا وايابا من مطار القاهرة الدولي الى مطار الملك بن عبد العزيز في جدة مع تقديم كافة الخدمات الجوية والأرضية لهم للوصول الى الديار الحجازية بسلام.

وكذلك تم الاطلاع على الية عمل نقل الحجاج من معبر رفح البري الى مطار القاهرة الدولي والتي سارت بكل يُسر وسهولة، حيث كانت طواقم موظفي الخطوط الجوية الفلسطينية في استقبال الإخوة الحجاج في المطار لإتمام إجراءات السفر لهم وتقديم ما يلزمهم من وجبات من الأكل والشراب والعلاج الى حين موعد إقلاع الطائرة.

هذا وقد اشار الوزير الى أهمية هذه المتابعة والتحضيرات والتي لاقت إستحسانا ومردودا عاليا من قبل الحجاج على هذه الرعاية والاهتمام الكبير بهم وبشؤونهم من قبل فخامة السيد الرئيس وحكومة الوفاق التي ترعى اهتمام مواطنيها. حيث نقل الوزير والوفد المرافق له كمال غنام مدير عام في الوزارة والكابتن وليد تميم مدير عام الخطوط الجوية الفلسطينية تمنيات الرئيس والحكومة الى حجاج بيت الله الحرام ان يكون حجهم مبرورا وسعيهم مشكورا وذنبهم مغفورا.

وباسم الشعب الفلسطيني توجه موسى بعظيم الشكر والامتنان الى الحكومة المصرية وكافة الأجهزة العاملة التي ساهمت وعملت بكل جهد على إنجاح موسم الحاج لهذا العام.

كما وتوجه بالشكر الى سفير دولة فلسطين في القاهرة جمال الشوبكي والى المستشار الاول في السفارة بشير ابو حطب على ما بذلوه وقدموه من تعاون ومساهمة في تذليل العقبات لتأمين سلامة وصول الحجاج الى الديار الحجازية.