الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة العشرات بالاختناق في زبوبا ووالاحتلال يغلق مداخل يعبد

نشر بتاريخ: 21/09/2014 ( آخر تحديث: 21/09/2014 الساعة: 16:40 )
جنين - معا - اصيب 20 مواطنا بحالة اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع الذي اطلقه الاحتلال الاسرائيلي خلال اقتحامه لقرية زبوبا غربي مدينة جنين، ما ادى الى اندلاع مواجهات مع الشبان ليلة امس.

وقالت مصادر محلية ان قوة عسكرية قدرت بخمس اليات قادمة من معسكر سالم القريب من القرية اطلقت وابلا من القنابل الغازية على تجمعات الشباب في الحارات وعلى منازل المواطنين كنوع من الاستفزاز مما ادى الى اصابة العشرات بحالات اختناق تم نقل عدد منهم الى مستشفى جنين الحكومي واندلعت مواجهات مع الشبان الذين تصدوا الدوريات بالحجارة والزجاجات الفارغه وانسحبت بعد ساعة ونصف تقريبا من الاقتحام دون تسجيل اعتقالات في صفوف المواطنين.

في سياق منفصل نصبت قوات الاحتلال صباح اليوم حاجزا عسكريا على مدخل يعبد احتجزت عشرات المركبات ومنعت من المواطنين من الدخول او الخروج من البلدة مما ادى الى تأخر عدد كبير من طلبة الجامعات والموظفين في الوصول الى جامعاتهم واماكن عملهم في الوقت المناسب.

يشار الى ان قوات الاحتلال ومنذ اسبوع تقريبا تركز من نشاطاتها العدوانية على سكان بلدة يعبد باقامة الحواجز العسكرية على المدخل الشرقي ومواصلة اغلاق المدخل الغربي بالسواتر الحديدية ومنع المزارعين من تفقد اراضيهم الزراعية وخاصة مع اقتراب موعد قطف الزيتون.