الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الطاولة يتوج نادي اسلامي رام الله بطلا لدروري الدرجة الثانية

نشر بتاريخ: 21/09/2014 ( آخر تحديث: 21/09/2014 الساعة: 16:11 )
رام الله – معا -اعلام اللجنة الاولمبية : نظم الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة دوري الدرجة الثانية بكرة الطاولة والذي حمل اسم (غزة العزة )، برعاية اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية وبحضور ضيف فلسطين المدرب الصيني وانغ جانجلن، حيث تم تتويج نادي اسلامي رام الله بطلا للدوري وأرثوذكسي بيت ساحور وصيفا.

وافتتح الدوري بقراءة الفاتحة على أرواح شهداء غزة الذين استشهدوا على أرض فلسطين، وشكر رضوان الشريف ممثلا عن اتحاد الطاولة نادي حطين على استضافته البطولة، والاندية المشاركة وأكد أن اتحاد الطاولة عازم على شطب الاندية المسجلة وفق القانون والنظام الداخلي التي لم تشارك في نشاطات اتحاد الطاولة، وأعلن عن انتهاء تصنيف الدرجات لهذا العام.

وقرأ عيسى كنعان رئيس اللجنة الفنية والمسابقات نظام وتعليمات البطولة، وقام بالرد على استفسارات مندوبي الاندية المشاركة.

واجريت القرعة بين الاندية التي شاركت وهي ( نادي كفر مالك، نادي اسلامي رام الله، نادي ارثوذكسي بيت ساحور، ونادي تل الرياضي، ومركز شباب عسكر، ونادي بورين الرياضي، ونادي اذنا الرياضي، ونادي عيبال الرياضي ) ، حيث قسمت الى مجموعتين نصيب كل مجموعه أربعة أندية على أن تجرى بينهم لقاءات من نصف دوري ويصعد المركزين الاول والثاني الى الدور الثاني، بحيث يلاقي بطل المجموعة الاولى ثاني المجموعة الثانية ويلاقي بطل المجموعة الثانية ثاني المجموعة الاولى، ومن ثم تجري اللقاءات بين المركزين الفائزان الصاعدان لتحديد البطل والوصيف.

وجاء سيناريو الدوري على النحو التالي :
المجموعة الاولى ضمت الفرق التالية (نادي ارثودكسي بيت ساحور، نادي اذنا الرياضي، مركز عسكر، نادي بورين) وجاءت نتائج هذه المجموعة :
فاز اذنا على ارثوذكسي بيت ساحور 3 / 2
فاز مركز عسكر على اذنا الرياضي 3 / 2
فاز ارثوذكسي بيت ساحور على بورين 3 / صفر
فاز ارثوذكسي بيت ساحور على عسكر 3 / صفر
فاز اذنا الرياضي على بورين 3 / 2
فاز مركز عسكر على بورين 3/ 2

وبذلك حصل ارثوذكسي بيت ساحور على المركز الاول واذنا على المركز الثاني وصعدا الى الدور الثاني.
اما المجموعة الثانية فقد ضمت الفرق التالية (نادي اسلامي رام الله، نادي تل الرياضي، نادي كفر مالك، نادي عيبال الرياضي) وجاءت نتائج هذه المجموعة :
فاز اسلامي رام الله على عيبال 3/ صفر
فاز اسلامي رام الله على تل الرياضي 3/1
فاز تل الرياضي على عيبال 3/ 1
فاز اسلامي رام الله على كفر مالك 3 /2
فاز كفر مالك على تل الرياضي 3/ 1
فاز كفر مالك على عيبال الرياضي 3/ صفر
وبذلك حصل اسلامي رام الله على المركز الاول و كفر مالك على المركز الثاني وصعدا سوياً الى الدور الثاني.

الدور الثاني
جمعت المباراة الاولى كل من ارثوذكسي بيت ساحور مع كفر مالك حيث استطاع فريق ارثوذكسي بيت ساحور الفوز بنتيجة ثلاثة اشواط دون مقابل والصعود الى المباراة النهائية وليضمن مقعد في دوري الدرجة الاولى في العام القادم.

اما المباراة الثانية فقد جمعت كل من فريق اسلامي رام الله وفريق اذنا الرياضي وتمكن فريق اسلامي رام الله من الفوز على اذنا الرياضي بواقع ثلاثة اشواط دون مقابل والصعود الى المباراة النهائية وليضمن مقد في الدرجة الاولى الى جانب ارثوذكسي بيت ساحور.

المباراة النهائية
وفي المباراة النهائية التقى ارثوذكسي بيت ساحور مع اسلامي رام الله بعد ان ضمنا الصعود سوياً الى مصاف الدرجة الاولى حيث استطاع فريق اسلامي رام الله الفوز على ارثوذكسي بيت ساحور بواقع ثلاثة اشواط دون مقابل ليحصد المركز الاول في بطولة الدرجة الثانية تاركاً الوصافة لنادي ارثوذكسي بيت ساحور .

وشارك بحفل الاختتام وتوزيع الجوائز اعضاء الاتحاد رضوان الشريف، احمد الجوابرة وعيسى كنعان بالاضافة الى المدرب الصيني وانغ جانجلن والحكم الدولي رئيس لجنة الحكام المركزية انيس ابو شنب والحكمان الدوليان علاء ندى وعز الدين كلبونة.

وكرم الشريف نيابة عن زملائه المدرب الصيني وانغ جانجلن بمدالية ذهبية وتم توشيحه بالكوفية الفلسطينية.
وحصل نادي اسلامي الرياضي على كأس المركز الاول وميداليات ذهبية ، بينما حصل نادي ارثودكسي بيت ساحور على كأس المركز الثاني وميداليات فضية.
وكانت ميداليات الفريق المثالي من نصيب نادي كفر مالك، وحصل لاعبو نادي عيبال على ميداليات فضية لاعادة أمجاد النادي وتاريخه العريق.