الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الشباب والرياضة" تنظم ورشة عمل بعنوان"هجرة الشباب واقع وآمال وطموح "

نشر بتاريخ: 21/09/2014 ( آخر تحديث: 21/09/2014 الساعة: 17:28 )
غزة - معا - دائرة الإعلام بالوزارة:عقدت الإدارة العامة للشباب بوزارة الشباب والرياضة ورشة عمل بعنوان " هجرة الشباب واقع وآمال ومخاطر", وذلك بمقر الوزارة بحضور أحمد محيسن وكيل مساعد وزارة الشباب والرياضة, و د.محمود بارود مدير عام الإدارة العامة للشباب, والعديد من الشباب والشابات, والذين تفاعلوا بشكل كبير, من خلال المناقشة وطرح التساؤلات.
وتحدث أحمد محيسن وكيل مساعد وزارة الشباب والرياضة عن خطورة هجرة الشباب, وأكد على أن الأمر ليس بالظاهرة, ولم يتعد كونها حالات فردية, تم من خلالها استغلال حاجة الشباب من أجل تحقيق أهداف مريبة.
وأضاف محيسن بأن أغلب المهاجرين هم من المقيمين خارج غزة, وتحديداً في مصر, مع عدم إنكار وجود أعداد قليلة غادرت غزة عن طريق معبر رفح وبعض الأنفاق بين غزة و مصر.
ودعا جميع الجهات وعلى رأسها وزارة الداخلية للعمل على مكافحة الأمر وحماية الشباب من المؤامرة التي تحاك ضدهم وضد الشعب المحاصر في غزة.
من جهته تحدث ممثل وزارة الداخلية, عن خطورة ما يتعرض له الشباب خاصةً مع نشاط بعض عصابات الهجرة, والتي تهدف لتحقيق الأموال دون النظر في مصلحة وأرواح المواطنين .
وأكد على أن الوضع الاقتصادي كان له دور كبير في هجرة الشباب, بالرغم من وجود العديد من الأشخاص أصحاب الدخل الكبير, والذين هاجروا لأسباب غير معلومة.
وأضاف ممثل الداخلية بأن معظم المهاجرين خرجوا عن طريق معبر رفح البري, من خلال تنسيقات تم من خلالها دفع الكثير من الأموال لعديد الجهات, وأكد على أنه لا يوجد للوزارة أرقام دقيقة بسبب عدم التواصل بين وزارة الخارجية وبين أركان وزارة الداخلية في غزة.
من جهته أوضح د.محمود بارود مدير عام الشباب بالوزارة أن الهدف من الورشة توعية الشباب بمخاطر الاستجابة لبعض المغريات، التي ترمي بهم إلى المخاطر بحجة الهروب من الوضع الاقتصادي الصعب، وأبدى أمله في أن توفير برامج حماية وتوعية تمنح الشباب قدراً من القوة والتمسك بأرضهم وعدم الاستجابة لما يحاك لهم من مؤامرات.
وتضمنت الورشة بعض المداخلات من الشباب وتوجيه بعض التساؤلات.