السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شكاوى ضد قيادات إسرائيلية حرضوا على عرب 48 أثناء العدوان

نشر بتاريخ: 21/09/2014 ( آخر تحديث: 23/09/2014 الساعة: 09:49 )
الناصرة - معا - شرعت كتلة التجمع الوطني البرلمانية، وبالتعاون مع عشرات المواطنين العرب، بحملة لتقديم شكاوى ضد أعضاء كنيست ووزراء في الحكومة الإسرائيلية، قاموا خلال العدوان على قطاع غزة بالتحريض على القيادات والجماهير العربية.

وتم حتى اليوم تقديم نحو 50 شكوى إلى "لجنة السلوكيات البرلمانية" في الكنيست الإسرائيلي وإلى شرطة إسرائيل، في أعقاب حملة التحريض المحمومة والتصريحات الدموية والعنصرية على المواطنين العرب خلال العدوان الإسرائيلي على غزة.

وطالب مقدمو الشكاوى التحقيق بالحملة التحريضية غير المسبوقة بعنصريتها وخطورتها التي شنها وزراء وأعضاء كنيست ضد المواطنين العرب الذين شاركوا في أعمال احتجاجية ضد العدوان، وشاركوا في الإضراب العام الذي أعلنته لجنة المتابعة العليا للتنديد بالعدوان الغاشم على القطاع وعلى الشعب الفلسطيني.

وبرز تحريض وزير الخارجية الاسرائيلي، افيغدور ليبرمان، الذي دعا في صفحته على الفيسبوك لمقاطعة التجار العرب المضربين، وغيرها من التصريحات التحريضية ضد القيادات العربية، كما تناولت الشكوى أيضا أعضاء الكنيست، اييليت شكيد وموشيه فيغلين.

وتهدف الحملة الواسعة إلى محاسبة الوزراء وأعضاء الكنيست المحرضين لارتكابهم مخالفات جنائية خطيرة وفقا لما ينص عليه القانون في بنود التحريض والعنصرية.

ويشار إلى أنه أثناء الحملة التحريضية ضد المواطنين العرب خلال العدوان على غزة تم فصل العشرات من العمال والموظفين العرب، وتم الاعتداء جسديا على العشرات منهم.