الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عملية عسكرية واسعة بمخيم العين.. إصابة حارس الامن بمستوطنة الون موريه.. استشهاد شاب متأثراً بجراحه في رام الله

نشر بتاريخ: 06/08/2007 ( آخر تحديث: 06/08/2007 الساعة: 10:10 )
نابلس- معا- اعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى، الجناح العسكري للجبهة الشعبية، وألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية، مسئوليتهما عن تفجير عبوة ناسفة بسيارة اسرائيلية على طريق مستوطنة ألون موريه واصابة ضابط امن المستوطنة الذي كان بداخلها.

وقالت الكتائب والالوية في بيان مشترك وصل معا نسخة منه ان (لواء الشهيد بشار حنني)التابع لكتائب ابو علي، وألوية الناصر صلاح الدين تمكنتا من نصب كمين لسيارة اسرائيلية على طريق ألون موريه بالقرب من قرية سالم في المنطقة الشرقية لنابلس وتفجير عبوة ناسفة، مؤكدة إصابة السيارة بشكل مباشر وشوهدت سيارات الإسعاف تحضر للمكان وحضرت تعزيزات كبيرة إلى مكان العملية مساء امس.

واكدت على ان هذه العملية جاءت في اطار الرد على الاعتداءات والجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق ابناء الشعب الفلسطيني وردا على اغتيال قائد سرايا القدس ابو العدس في نابلس.

وقال شهود عيان لمراسلنا ان المستوطن الذي أصيب في العملية هو ضابط أمن مستوطنة ألون مورية شرق نابلس

واضاف الشهود ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت قرى سالم وبيت دجن ودير الحطب القريبة من المستوطنة وأن اعمال تفتيش وتمشيط واسعة قامت بها قوات الاحتلال الاسرائيلي في المنطقة بحثا عن منفذى العملية وقد اطلق جنود الاحتلال عشرات القنابل المضيئة في سماء المنطقة .

بدورها اعترفت المصادر الاسرائيلية باصابة ضابط اسرائيلي بجراح جراء تفجير عبوة ناسفة شرق مدينة نابلس.

عملية عسكرية في مخيم العين:
-----------------------------------
ومن ناحية اخرى، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية واسعة النطاق على مخيم عين بيت الماء غرب مدينة نابلس، منذ ساعات صباح اليوم الاثنين وفرضت نظام منع التجوال على المخيم والمناطق المحيطة به.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية لمراسلنا في نابلس ان قوات الاحتلال اعتقلت أربعة مواطنين فلسطينيين من المخيم هم عدنان فاطوني 30 عاما وحازم السعدي 28 عاما وعمر أبو مهران 23 عاما وعمر أبو خميس 49 عاما .

وأكد شهود عيان أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تحاصر عدة منازل في المخيم الذي ينشط فيه في الاوانه الأخيرة عناصر من كتائب أبو علي مصطفى الجناح المسلح للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وعناصر من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي .

وأضاف الشهود ان قوات الاحتلال الإسرائيلي تقوم بمداهمة عشرات المنازل في المخيم.

استشهاد شاب متأثراً بجراحه في رام الله
.......................................................

استشهد اليوم الشاب محمد عريب المالوخ ( 17 عاما) من قراوة بني زيد متأثراً بجراح اصيب بها قبل اربعة أيام اثر تعرضه لاطلاق النار من قبل قوات الاحتلال على حاجز عطارة شمال غرب رام الله.

وأكدت مصادر طبية بمستشفى رام الله الحكومي استشهاد المالوخ الذي اصيب بعدة عيارات نارية, واخضع لعمليات جراحية دون ان تتمكن الاطقم الطبية من انقاذ حياته.