الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد نقابي فلسطيني على مستوى عال يشارك في مؤتمر العمل العربي

نشر بتاريخ: 22/09/2014 ( آخر تحديث: 22/09/2014 الساعة: 14:11 )
رام الله - معا - شارك وفد الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين برئاسة ناصر يونس عضو الأمانة العامة رئيس نقابة النقل و عضوية مانويل عبد العال و محمد جادالله وبحضور وزير العمل مامون أبو شهلا ووكيل وزارة العمل ناصر قطامي وعبد الكريم دراغمة مدير عام التفتيش وحسام الحجاوي امين سر غرفة تجارة و صناعة نابلس في اجتماعات الدورة 41 لمؤتمر العمل العربي الذي انعقد في جمهورية مصر العربية في الفترة من 14-21/9/2014.

وشارك الوفد النقابي الفلسطيني في اللجان المنثبقة عن المؤتمر حيث تم طرح انجازات الاتحاد في كثير من الأمور المطروحة في جدول أعمال المؤتمر
وشارك الفرقاء الثلاث حكومات وأصحاب عمل و عمال في أعمال المؤتمر، وخلص المؤتمر في نهاية أعماله الى حث الدول العربية في الاسراع في بناء منطلقات اقتصادية و اجتماعية للاهتمام بقضايا التشغيل و البطالة لتفعيل الطاقات المادية و البشرية وهذا يتطلب من القطاع الخاص في الدول العربية الاهتمام بمفردات الاستثمارات و التجارة .

وأكد المؤتمر دعوة البلدان العربية الى وضع التشريعات لتنظيم و تشغيل الأيدي العاملة و تفعيل القرارات التي صدرت من مؤتمر العمل العربي .

هذا والتقى ناصر يونس رئيس الوفد النقابي الفلسطيني مع الوفود المشاركة في المؤتمر و أطلعهم على آخر المستجدات في فلسطين و ما يعانيه عمالنا جراء الاحتلال الاسرائيلي و الحصار الاقتصادي .

كما أطلع يونس الوفود المشاركة في مؤتمر العمل العربي على الكارثة التي حلت على شعبنا الفلسطيني نتيجة العدوان الاسرائيلي على غزة و تدمير مقرات الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وتدمير مئات المنازل لمواطني الشعب الفلسطيني في غزة.

الجدير بالذكر ان لقاء تم مع رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر و الاتحادات العربية المشاركة في المؤتمر حيث أطلعهم ناصر يونس رئيس الوفد النقابي الفلسطيني على آخر التطورات ناقلاً تحيات الأمين العام شاهر سعد للمنظمات النقابية التي تم اللقاء معها.

هذا وسينعقد مؤتمر العمل العربي القادم في شهر ابريل 2015 لانتخاب مديراً عاماً للمنظمة العمل العربية و انتخاب الهيئات الدستورية لمنظمة العمل العربية.