الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ خانيونس: الوضع الاقتصادي بغزة تضرر بشكل كبير نتيجة استمرار اغلاق المعابر

نشر بتاريخ: 06/08/2007 ( آخر تحديث: 06/08/2007 الساعة: 13:31 )
خان يونس- معا- أكد الدكتور أسامة الفرا محافظ خان يونس، أن القطاع الاقتصادي، في قطاع غزة، تضرر بشكل كبير ومباشر، نتيجة عدم توفر المواد الخام ذات الشأن في دفع العجلة الإنتاجية، جراء إغلاق المعابر، والأوضاع الصعبة التي تعيشها الأراضي الفلسطينية، محذراً من انعكاسات ذلك على تدهور الحياة اليومية للمواطنين.

وأوضح الفرا أن استمرار إغلاق المعابر وسياسة الفصل بين شطري الوطن، من شأنه أدى إلى إحداث خسائر فادحة لحقت بكافة القطاعات الاقتصادية وبخاصة أثرها على حركة نتقل البضائع و تراجع النمو الاقتصادي في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأشار إلى أن التداعيات الخطيرة التي أفرزتها الأحداث الأخيرة في قطاع غزة، اعطى مجالاً كبيراً للاحتلال الاسرائيلي لتطبيق سياسته "الإجرامية" بحق الشعب الفلسطيني في شتى محافظاته، عبر ممارسات التضييق و إجراءات العقوبات الجماعية والفردية التي لا تزال تمارس بحق المواطنين.

وأعرب الفرا عن استيائه من جراء استمرار هذا الوضع الذي من شأنه أن يجر المنطقة إلى مزيد من التدهور وعدم الاستقرار, مشدداً على ضرورة مواصلة كل جهد ممكن من اجل الخروج من الأزمة التي بات يحياها .

وناشد الفرا كافة المؤسسات الدولية وعلى راسها الامم المتحدة والدول المانحة للضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف اعتداءاتها بحق المواطنين، والإسراع في إعادة فتح المعابر وإدخال المواد الأولية، وبخاصة المواد المتعلقة بالمشاريع التنموية بحيث لا يقتصر عمل المعابر على إدخال المواد التموينية فقط.