الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ التعمري يترأس الاجتماع الاول للجنة الاعلامية التابعة للتعداد العام في محافظة بيت لحم

نشر بتاريخ: 06/08/2007 ( آخر تحديث: 06/08/2007 الساعة: 13:44 )
بيت لحم- معا - ترأس محافظ بيت لحم الوزير صلاح التعمري الاجتماع الاول للجنة الاعلامية القطاعية للتعداد في محافظة بيت لحم والذي عقد بدعوة من الجهاز المركزي للاحصاء الفلسطيني بهدف انجاح التعداد العام للسكان والمساكن والمنشات في فلسطين للعام 2007 .

وفي بداية الاجتماع رحب المحافظ التعمري بممثلي المؤسسات والوزارات والبلديات ووسائل الاعلام الخاصة الذين حضروا الاجتماع, مشددا على اهمية التعداد في فلسطين.

ودعا التعمري كافة الحضور الى العمل من اجل انجاح التعداد العام للسكان والمساكن والمنشات, داعيا الجميع الى التكاتف وتوحيد الجهود لانجاحه, معبرا عن امله للجنة الاعلامية بالتوفيق في الترويج للتعداد بهدف تعريف المواطن الفلسطيني في محافظة بيت لحم باهمية التعداد وفوائده على المجتمع .

من جهته قدم محمود جرادات المدير التنفيذي للتعداد في فلسطين شرحا عن اهمية التعداد وفوائده, مشيرا الى تاريخ التعداد في فلسطين والخطوات وحملات التعداد التي نفذها الجهاز المركزي للاحصاء منذ اطلاقه وحتى يومنا هذا.

كما اوضح جرادات مسؤوليات اللجنة العامة للتعداد التي يراسها المحافظ وضرورة ان تتواصل اللجنة الاعلامية التابعة للتعداد مع اللجنة الرئيسية لانجاح التعداد وضرورة ان تتواصل الجهود بين الجميع حتى الانتهاء من التعداد للعام 2007 .

اما زياد الهريس منسق الشؤون الاعلامية في مكتب الاحصاء والتعداد في محافظة بيت لحم فقد تحدث عن الخطة الاعلامية التي وضعها الجهاز لانجاح التعداد العام, مشددا على ان المهمة الرئيسية امام اللجنة الاعلامية تتمثل في الوصول لكل بيت ومنشاة في محافظة بيت لحم لتعريف المواطنيين باهمية التعداد والتعريف به وباهدافه .

واشار الهريس الى وظائف اللجنة الاعلامية تتمثل في توزيع كل ما يتعلق من اصدارات خاصة بالتعداد, مشيرا الى امكانية تعديل الخطة وفق ما يتناسب مع وضع المحافظة حيث انه من المقرر ان تعقد اللجنة اجتماعاتها بشكل اسبوعي للتدارس في ما وصلت اليه الحملة من نتائج اضافة الى بحث سبل تفعيل الخطة وفق الحاجة ووفق ما يراه اعضاء اللجنة الاعلامية في المحافظة .

وشدد الهريس على ضرورة ان يتواصل اعضاء اللجنة خصوصا الصحفيين وممثلي وسائل الاعلام مع اللجنة التي تدير التعداد في المحافظة والتي راسها المحافظ وتضم مدراء الوزارات والمؤسسات الرسمية ورؤساء البلديات.

وفي ختام الاجتماع تم فتح باب المناقشة حول اليات وسبل انجاح مهمة اللجنة الاعلامية حيث تقدم الصحفيون بعدد من الاقتراحات التي تخص العمل الصحفي لانجاح حملة التعداد واتفق على ان تجتمع اللجنة الاسبوع القادم .

يشار الى ان اللجنة الاعلامية القطاعية للتعداد في محافظة بيت لحم تضم ممثلي وسائل الاعلام والصحفيين ومدراء العلاقات العامة والاعلام في الوزارات والمؤسسات والبلديات .