الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفاة مسنة من برطعة بعد منعها من الوصول الى المستشفى للعلاج

نشر بتاريخ: 06/08/2007 ( آخر تحديث: 06/08/2007 الساعة: 13:53 )
جنين- معا- توفيت مسنة من بلدة برطعة الشرقية جنوب غرب مدينة جنين, اليوم الاثنين, بعد أن منع جنود الاحتلال على حاجز برطعة نقلها للعلاج بمستشفيات المدينة, اثر تدهور طرأ على صحتها.

وقال توفيق قبها نجل المسنة كاملة إبراهيم محمود قبها ( 75 عاما), إن قوات الاحتلال منعت سيارة الاسعاف من الوصول الى البلدة لنقل والدته التي أصيبت بوعكة صحية لمستشفى جنين, كما منع الجنود عبور والدته عن الحاجز للوصول الى سيارة الاسعاف في الطرف الاخر, الامر الذي ادى الى تدهور خطير على حالتها الصحية ووفاتها على الحاجز.

وأكد قبها أن الجنود الاسرائيليين تذرعوا بعدم وجود تنسيق مع الارتباط العسكري الاسرائيلي, رغم محاولة اعضاء المجلس القروي الاتصال بالارتباط دون أن يتمكنوا من ذلك سوى بعد ساعتين ونصف حيث كانت والدته قد لفظت انفاسها الاخيرة.

واكدت مصادر الإسعاف في جنين, في اتصال هاتفي بمراسلنا, أن قوات الاحتلال منعت سيارة الاسعاف من دخول برطعة واحتجزتها قرابة الساعة حتى تلقى الطاقم الطبي في مقر الاسعاف اتصالاً من اقارب المسنة بوفاتها.

وحملت عائلة قبها سلطات الاحتلال المسؤولية عن وفاتها, مطالبة بفتح تحقيق في الحادث, كما ناشدت العالم التدخل لوضع حد لمعاناة اهالي قرية برطعة وازالة الحاجز العسكري الذي حول حياتهم لجحيم لا يطاق.