الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز التعاون يختتم عددا من ورش العمل التدريبية في القدس والضفة

نشر بتاريخ: 23/09/2014 ( آخر تحديث: 23/09/2014 الساعة: 13:24 )
نابلس -معا - إختتم مركز التعاون والسلام الدولي ( IPCC) عددا من ورش العمل التخطيطية في الضفة الغربية والقدس الشرقية، وتأتي ورش العمل في إطار الجهود المستمرة التي يبذلها مركز التعاون على صعيد التخطيط والتنظيم.

ونظم مركز التعاون استوديو التصميم المعماري بعنوان "حلول تخطيطية لحي جبل المكبر في القدس" والتي امتدت على مدار اسبوعين، بالشراكة مع مؤسسة UN-Habitat وبدعم من القنصلية البلجيكية، وبمشاركة 15 مهندسا ومخطط مدن، عملت مع ممثلين عن الأهالي في جبل المكبر، وإقتراح مخطط لحديقة بيئية في محيط وادي النار داخل حدود مدينة القدس، اضافة الى مقترحات لأبنية سكنية تتوافق مع إحتياجات وتركيبة المجتمع والطبيعة الطبوغرافية للمنطقة.

وشارك في اختتام الورشة ممثلون عن المؤسسة الشريكة والممول، وممثلين عن مكتب الرباعية الدولية، اضافة الى عدد من المتخصصين والممثلين عن حي جبل المكبر.

وفي السياق ذاته، انهى مركز التعاون ورشة عمل تدريبية بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي بحثت في واقع الحكم المحلي والتحديات التخطيطية بدعم من مؤسسة فريدريش ايبرت الألمانية.

وتناولت الدورة التدريبية قضايا الرقابة المالية والإدارية على الهيئات المحلية، والأبنية المخالفة وكيفية التعامل معها اثناء عملية التخطيط، اضافة الى دور الدول المانحة في تطوير الحكم المحلي، والمشاركة المجتمعية في عملية التخطيط، واستعراض بعض النماذج والتجارب العملية.