الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل لحماية الاطفال من الاستغلال الاقتصادي في القدس

نشر بتاريخ: 23/09/2014 ( آخر تحديث: 23/09/2014 الساعة: 14:09 )
القدس - معا - نظمت مديرية الشؤون الاجتماعية محافظة القدس بالتعاون مع الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال وأعضاء شبكة حماية الطفولة وبالشراكة مع جامعة القدس ورشة عمل بعنوان " اطلاق اللجنه المناطقية لحماية الاطفال من الاستغلال الاقتصادي .

وحضر الورشة وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور شوقي العيسة ورئيس جامعة القدس عماد ابو كشك ممثل محافظة القدس د. معتصم الناصر عميد كلية الاداب بجامعة القدس وسامر علاونه مدير مديريةالشؤون الاجتماعية ورياض عرار مدير برنامج الحماية والتفعيل المجتمعي ومأمون العمودة مدير دائرة عمالة الاحداث بوزارة العمل وباسم خريوش ممثلا عن الشرطة.

واكد المشاركون بالورشة في كلماتهم على ضرورة الاهتمام بالاطفال وتقديم المسانده والحماية اللازمة لهم للارتقاء بمستوى الاطفال والاهتمام بالمؤسسات التي تعنى بهم لحماية حقوقهم وعدم تعرضهم للاستغلال بكافة اشكاله والعمل على صون حقوقهم .

وتم خلال الورشة استعراض اوراق عمل قسمت على جلستين تم فيها استعراض الجانب النفسي والاجتماعي والتربوي والقانوني لعمالة الاطفال وتخلل الورشة تقديم فقرات فنية ومسرحية قدمها طلاب من مدارس ضواحي القدس .

واوصىى المشاركون في الورشة بضرورة تحمل كافة المؤسسات المعنية مسؤولياتها اتجاه الاطفال وحمايتهم وايجاد خطط عملية وفعالة للحد من الاستغلال الحاص للاطفال من خلال تفعيل اليات الحماية وايجاد قوانين رادعه وتوفير الرقابة من قبل جهات الاختصاص.