السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قائد منطقة اريحا والاغوار يحاضر عن قوات الامن الوطني

نشر بتاريخ: 23/09/2014 ( آخر تحديث: 23/09/2014 الساعة: 15:52 )
اريحا- معا - حاضر العميد ركن خالد ابو كامل /ابو الوليد قائد منطقة اريحا صباح اليوم الثلاثاء حول الأمن الوطني ( نشأة / مسارا/ وهيكليه/ ومهام ) وذلك لمنتسبي دورة تأسيس مفوضين سياسيين (المستوى الأول).

وأشاد في محاضرته أن الأصول التاريخيه لقوات الأمن الوطني هي الوحدات الفدائيه ( قوات العاصفه) والتي تأسست منذ انطلاقة الثوره الفلسطينيه المعاصره في 1/1/1965. منوها ان غالبية أفرع المؤسسه العسكريه والأمنيه الفلسطينيه ايصالها ذات الأصول.

واشار العميد ابو الوليد ان الأمن الوطني قيادة وضباط وجنود يفتخرون بهذا الانتماء ويعملون جاهدين للحفاظ على هذا الأرث الوطني الفلسطيني المتكون من الخبره المتراكمه والانجازات العسكرية الموثقه والمشرفه والعلاقه المميزه مع الجماهير في مختلف الساحات التي تواجدت بها قوات العاصفه، وبالتالي فإن الأمن الوطني هو حارس الحلم الفلسطيني والدرع الأول المدافع عن المشروع الوطني الفلسطيني ،وحامي حدود دولته حال انجازها.

واستذكر قائد منطقة اريحا مسيرة التطور للقوات من حركة الفدائيين وصولا الى جيش التحرير الوطني الفلسطيني وركز على هيكلية القوات في مرحلة اقامة السلطه الوطنيه على ارض الوطن من حيث قيادة القوات والهيكليات المقره. وفي القسم الآخر من محاضرته تحدث بإسهاب عن جيش دولة الاحتلال من حيث النشأة والهيكلية.

جاء ذلك خلال محاضرته المخصصه للضباط المنتسبي لدورة تأسيس مفوضين سياسيين (المستوى الأول) والمنعقده في معسكر حرس الرآسه / اريحا.