الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة الإسرائيلية تعتقل امرأة بعد انجابها لطفلها السادس

نشر بتاريخ: 23/09/2014 ( آخر تحديث: 23/09/2014 الساعة: 16:04 )
بئر السبع - معا - اعتقلت الشرطة الإسرائيلية امرأة فلسطينية، متزوجة من أحد المواطنين البدو في النقب، بشبهة "الاقامة غير الشرعية"، بالرغم من أنها أنجبت طفلها السادس في مستشفى "سوروكا" في بئر السبع.

وقد بعث النائب عن الحركة الإسلامية في الكنيست طلب أبو عرار رسالة مستعجلة إلى وزير الداخلية الاسرائيلي جدعون ساعر، وإلى وزير الامن الداخلي يتسحاك اهرنوفينش، كل على حدة، استهجن فيها هذا التصرف.

ففي رسالته لوزير الأمن الداخلي استهجن "اعتقال الشرطة لامرأة من مناطق السلطة الفلسطينية متزوجة من مواطن عربي من النقب بعد انجابها بيومين لطفل في مستشفى سوروكا في بئر السبع، وهي ام لستة اطفال، بحجة اقامتها غير الشرعية"، واعتبر الاعتقال "غير اخلاقي"، علما ان السيدة المذكورة ولدت اطفالها الستة في مستشفى سوروكا، وبعد ولادتها لطفل قبل أيام في نفس المستشفى تم اعتقالها من قبل الشرطة بحجة ان اقامتها غير شرعية، علما انها قدمت اوراقها لطلب الاقامة والهوية، الا ان أمر مؤقت صادر عن الحكومة الاسرائيلية يحول بينها وبين آلاف الامهات من المتزوجات من منطقة الضفة الغربية وقطاع غزة مع مواطنين يحملون الجنسية الاسرائيلية من الحصول على الاقامة، او الهوية الاسرائيلية. وكما ناشد وزير الامن الداخلي بوقف جميع الاجراءات ضد المرأة المذكورة.

وطالب النائب طلب ابو عرار في رسالته التي وجهها لوزير الداخلية بمنح الآباء والامهات المتزوجات في البلاد من الضفة والقطاع، الهوية الاسرائيلية، وافساح المجال أمامهن للم الشمل، وتغيير "أمر الساعة الذي يمنع الامهات والاباء من مناطق السلطة، وغيرها من الحصول على الهوية الاسرائيلية، علما ان بعض الامهات والاباء متزوجون في البلاد منذ عشرات السنين، ويعانون من عواقب هذا الأمر"، حسب الرسالة.