الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع بين مجلس المصدرين والمستوردين والسفير المغربي

نشر بتاريخ: 23/09/2014 ( آخر تحديث: 23/09/2014 الساعة: 18:20 )
رام الله - معا - بحث مجلس المصدرين والمستوردين الفلسطينيين, مع سفير المملكة المغربية لدى فلسطين محمد الحمزاوي، العلاقات التجارية، وسبل تعزيز التبادل والتعاون التجاري وتطويره .

وشدد رئيس مجلس إدارة المجلس محمد أبو عين على أهمية زيادة وتفعيل التبادل التجاري ما بين البلدين، خاصة في ظل العلاقة الطيبة التي تربطهما، سواء الثقافية والحضارية أو السياسية والمتمثلة في طبيعة المواقف السياسية للمملكة المغربية ملكا وحكومة وشعبا تجاه الجانب الفلسطيني ومناصرة قضاياه ومواقفه.

وقال: 'لدينا كمجلس العديد من الأفكار المتعلقة في هذا الإطار والتي من شأنها أن تشكل نوافذ لزيادة وتفعيل دور التبادل التجاري البيني العربي، والمتمثلة في عقد ورشات عمل تضم عددا من التجار والمستوردين والمصدرين الفلسطينيين من أجل التعرف ومن باب أوسع على التجارة المغربية وطبيعة الإجراءات التي تتعلق فيها'.

ومن جانبه، أكد أمين سر مجلس الإدارة جمال مسلمان, أهمية عقد مثل هذه اللقاءات التي من شأنها أن تعمل على اتاحة الفرصة لكافة الأطراف للتواصل, والعمل بشكل حثيث على فتح آفاق تعاون جديدة ما بين البلدي.

من جانبه، رأى عضو مجلس الإدارة خليل موسي, أن هناك اهتمام واسع لدى التاجر الفلسطيني ومن مختلف القطاعات التجارية المختلفة في فتح أبواب التجارة مع المملكة المغربية والتعرف على الفرص الاستثمارية هناك .

وشكر الحمزاوي مجلس المصدرين والمستوردين الفلسطيني على هذه المبادرة، مؤكدا أن مكتب السفارة المغربية رهن الإشارة في كافة الأمور التي تعمل وستعمل مستقبلا على زيادة أفق التعاون والتبادل التجاري، خاصة في هذه الأوقات حيث تشهد المملكة المغربية نشاطا تجاريا واقتصاديا كبيرا ويشمل كافة القطاعات الانتاجية والاقتصادية .

ورحب في كافة الأفكار المطروحة من قبل المجلس، واعدا بضرورة الاستمرار من أجل العمل على تحقيق هذه الأفكار وتحويلها لأشياء ملموسة من على أرض الواقع، حيث اطلع الوفد الزائر على أهم المواقع التجارية المغربية من أجل فتح آفاق جديدة للتبادل التجاري العربي بشكل عام والفلسطيني المغربي بشكل خاص.

واتفق الطرفان على تكرار عقد مثل هذه اللقاءات، التي من شأنها أن تعمل على تبادل الخبرات والمقترحات فيما يتعلق في الجانب التجاري، عوضا عن التواصل المستمر من أجل خدمة التاجر والمستورد الفلسطيني وتقديم أفضل الخدمات والتسهيلات له.