الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الاعلى في الوسط يختتم دورة ادارة الحملات التطوعية

نشر بتاريخ: 24/09/2014 ( آخر تحديث: 24/09/2014 الساعة: 15:21 )
القدس – معا - اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: اختتمت في المجلس الأعلى للشباب والرياضة ( مجلس الشهيد فيصل الحسيني ) الدورة التدريبة الخاصة في ادارة الحملات الإنتخابية، التي نفذت بواقع 15 ساعة تدريبية بمشاركة 37 شابا من محافظات: القدس ورام الله والبيرة اريحا والأغوار.
وواكب الدورة ايمان طهبوب، وشادية علي، وثائر البرغوثي، واطلعوا على آليات التنفيذ، واكد ثلاثتهم ان الدورة تاتي ضمن سلسلة سيقوم على تنفيذها المجلس الأعلى بهدف تنمية وصقل مهارات الشباب والعاملين في المؤسسة الشبابية والأندية.

واكدت المدربة دينا فرعون على ضرورة العمل ضمن سياسة تحديد الاحتياجات والأوليات المجتمعية باعتبارها المحور الأساسي لإنجاح أي عمل مجتمعي للمحافظة على استمراريته وليس ضمن أجندات خارجية.
وحدد المشاركون الأولويات والاحتياجات وكان من أهمها: العمل على تثقيف المجتمع والاسر ضمن قضايا المواطنة والنزاع والأمن والنظام، والصحة، لا سيما على الصعيد النفسي والجسدي، والتعليم ضمن البرنامج التعليمي والتعليم المساند والأنشطة اللامنهجية.

وتم الـتأكيد على أهمية العمل على تسويق الحملات التطوعية المجتمعية كي تخاطب الشباب والمجتمع ما يعمل على زيادة التفاعل والالتزام المجتمعي من خلال طريقة العرض والطلب للحملات التطوعية لانجاحها مع الاخذ بعين الاعتبار أهمية عملية الاتصال والتواصل والقدرة على التأثير ما بين عناصر الإدارات والمتطوعين واحتياجات المجتمع.

وشكرت ماهرة الجمل، مساعد الأمين العام الشباب المشاركين واكدت ان المجلس الأعلى وضمن توجيهات اللواء جبريل الرجوب سيكون في خدمة الشباب والمجتمع وتقديم كل ما يلزم لهم باعتبارهم العمود الفقري للشعب الفلسطيني، وطالبت المشاركين ان يتعاملوا مع المعلومات التي اكتسبوها ككرة الثلج ونقلها للشباب وادارات المؤسسات المنتسبين لها لنشر المعلومة وتراكمها وتوسيعها وايصالها لأكبر عدد.

وختمت حديثها بالتاكيد على جاهزية المجلس الأعلى لتنفيذ الدورات وورش العمل للأندية والمؤسسات الشبابية في مختلف المواضيع التي تصب في خدمة احتياجات الشباب والمؤسسة.