الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنام: حرية شعبنا دين في رقاب العالم

نشر بتاريخ: 24/09/2014 ( آخر تحديث: 24/09/2014 الساعة: 16:24 )
رام الله-معا- اعتبرت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام أن نيل الأسيرة شرين العيساوي شقيقة الأسير سامر العيساوي والذي خاض اضرابا عن الطعام هو الأطول في التاريخ جائزة الكرامة لحقوق الإنسان من منظمة الكرامة في جينيف هي رسالة بأن حرية شعبنا دين في رقاب العالم أجمع وأن شعبنا يعطي العالم أجمع دروسا وعبر في أصول النضال وتحدي الموت الذي يعممه الإحتلال خالقا أروع معاني الحرية والصمود والإرادة.

وبينت المحافظ خلال استقبالها عائلة العيساوي التي أعيد اعتقال ابنهم سامر واعتقلت ابنتهم المحامية شيرين وابنهم مدحت، أن الأسرة المقدسية بثباتها وتحديها للإحتلال وبطشه تؤكد بأن شعبنا متمسك بهويته وبحقوقه وأن آلى الحرب الإحتلالية لن تكسر عزيمة شعب الجبارين الذي يخوض نضاله بثبات لإيمانه بحتمية النصر ولو بعد حين.

وطالبت المحافظ العالم بوقفة تنهي جرائم الإحتلال بحق الإنسانية وضربه بعرض الحائط كافة المواثيق والمعاهدات الدولية، لافتة أن شعبنا الصامد يواجه آخر وأطول احتلال عرفته البشرية منفردا ويتعرض لبطش وجبروت وإجرام ومجازر الإحتلال دون أن يحرك العالم ساكنا، مشددة أن شعبنا لن يرضخ وسيواصل طريق العزة التي دفع في سبيلها الشهداء أرواحهم والأسرى سنين عمرهم.

ولفتت المحافظ أن جائزة الحرية الحقيقة هي تبييض السجون من عمالقتها، وتسليم الجائزة لشرين وباقي الأسرى محررين شامخين وليس وهم خلف جدران الزنازين.

من جانبها شكرت عائلة العيساوي المحافظ غنام لوقوفها الدائم مع الأسرة وتلمسها معاناتهم، مؤكدين أنهم يعتبرونها جزء من العائلة لتواصلها الدائم ومساندتها المتميزة لهم على مختلف المستويات.

وأبدت الأسرة صلابة وصبر وجلد معتبرين ما يواجهه أبنائها ضريبة النضال من أجل الإستحقاقات والثوابت الوطنية التي يعتز ويتمسك بها كل فلسطيني منتمي، مبينين أن حرية الأسرى حق على العالم مساندة شعبنا لانتزاعه.