الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد عمالي دنماركي يزور طولكرم

نشر بتاريخ: 24/09/2014 ( آخر تحديث: 24/09/2014 الساعة: 18:31 )
طولكرم - معا - قام وفد نقابي من اتحاد عمال الدنمارك ( 3F ) اليوم بزيارة مدينة طولكرم يرافقه وفد من الاتحاد العام لعمال فلسطين بحضور نائب الأمين العام محمد عرقاوي وعضو الأمانة العامة للاتحاد محمد علوش، حيث تم تنظيم العديد من الفعاليات خلال الزيارة والتي بدأت باستقبال بفرع الاتحاد بطولكرم بحضور رئيس الاتحاد سامر الصعبي وأعضاء المجلس النقابي الأعلى عبد الرحيم عسل وفؤاد غضية.

وأطلع الصعبي الوفد على الواقع العمالي والظروف الصعبة للعمال في محافظة طولكرم والانتهاكات التي يتعرضون لها بفعل سياسات وإجراءات الاحتلال.

وقام الوفد العمالي الدنماركي الفلسطيني بعد اجتماع مع اللجان العمالية والاستماع إلى واقع وظروف عمل عمال المحافظة والاستعراض الذي قدمه اتحاد عمال فلسطين للوفد الضيف بجولة ميدانية شملت مناطق جدار الفصل العنصري وما يسمى مصانع "جيشوري" ( مصانع الموت ) المقامة على أراضي المواطنين بطولكرم.

وقدم الاتحاد شرحا مفصلا حول أضرار ومخاطر هذه المصانع الإسرائيلية الكيماوية المحرمة والتي يشكل وجودها تهديدا حقيقيا على الصحة والبيئة وعلى سلامة وامن المواطنين إلى جانب التهديد السياسي الكبير لوجود هذه المصانع المقامة على الأراضي المحتلة.

كما تم تنظيم جولة للوفد في ما يسمى "معبر الطيبة" حيث اضطلع الوفد الدنماركي حول المشهد المأساوي الذي يعانيه العمال يوميا بفعل التعنت والعنصرية الإسرائيلية، وتم تقديم معلومات للوفد حول ظروف المعبر وتعداد العمال الذين يمرون يوميا والذين يضطرون للخروج في ساعات مبكرة جدا نظرا للحاجة للعمل من اجل توفير لقمة العيش لأسرهم.

واختتمت زيارة محافظة طولكرم بزيارة ميدانية لمصنع "مهنا للألعاب" ولقاء العمال هناك ولقاء مدير وصاحب المصنع والاطلاع على أوضاع العمال في هذا المصنع حيث تتوفر شروط الصحة والسلامة ويتم تطبيق القوانين والتشريعات العمالية التي كفلت حقوق العمال.