الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"برنامج دعم المدارس" ينظم سلسلة من ورش العمل لمشرفي ومعلمي الرياضة

نشر بتاريخ: 24/09/2014 ( آخر تحديث: 24/09/2014 الساعة: 18:13 )
نابلس - معا -صهيب جرار :انطلاقا من اهمية خلق بيئة صديقة وجاذبة للطفل عقدت أمديست ومؤسسة انقاذ الطفل المؤسستان اللتان تنفذان "برنامج دعم المدارس" والذي تموله الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID يوم امس ورشة عمل ضمت عددا من مشرفي ومعلمي التربية الرياضية لمحافظات شمال الضفة المشاركة في البرنامج.

حضر الورشة كل من السيد عارف عصايرة رئيس قسم الانشطة الرياضية في وزارة التربية والتعليم والسيدة سمر القدح رئيس قسم النشاطات الطلابية في مديرية نابلس والسيد فادي بيضون مدير عام دائرة الانشطة الطلابية في برنامج دعم المدارس والسيد تيسير علاونه والسيدة منى عفانة مشرفي التربية الرياضية في مديرية نابلس وعدد من مشرفي ومعلمي التربية الرياضية في محافظات نابلس وجنين وطولكرم وقلقيلية وسلفيت وجنوب نابلس وقباطية.

في كلمته شكر السيد فادي بيضون المشاركين على حضورهم وعرف ببرنامج دعم المدارس الذي تنفذه الامديست ومؤسسة انقاذ الطفل في المدارس المشاركة معرجا على الانشطة الطلابية التي منها اندية البيئة والدراما والمناظرات وزيارات المتاحف العلمية والانشطة الرياضية وغيرها من الانشطة التي تدعم المناهج المدرسية وتبني من شخصية الطالب وتجعل من البيئة المدرسية جاذبة للطفل. واكد بيضون ان البرنامج سيدعم المدارس المشاركة من خلال شراء الادوات الرياضية الكاملة ودعم المسابقات والمباريات الرياضية التي ستعقد حسب توزيع المناطق شمالا ووسطا وجنوبا.

من جانبه اكد السيد عارف عصايرة رئيس قسم الانشطة الرياضية في الوزارة على اهمية الاخذ بآراء المشاركين هي اولوية قسم الانشطة الطلابية خاصة وان لكل مدرسة خصوصيتها واولوياتها وان معلمي التربية الرياضية هم اكثر دراية من اي طرف اخر بنوعية الانشطة الرياضية التي تحتاجها مدارسهم ا سيما وانهم القائيمين على هذه الانشطة في الميدان.

من جانبها رحبت السيدة سمر القدح رئيس قسم النشاطات الطلابية في مديرية التربية والتعليم في نابلس بالحضور واشادت بالبرامج الذي تم تنفيذها في وزارة التربية والتعليم بالشراكة مع مؤسستي أمديست وانقاذ الطفل والممولة من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية مؤكدة على ان ثم العديد من المدارس الاخرى والمهمشة التي تحتاج لدعم من هذا المثيل في محافظة نابلس والمحافاظات الاخرى.

تناولت الورشة عرضا لافكار المشاركين حول افضل الاوقات والاليات لعقد المسابقات الرياضية والتدريبات اللازمة واليات توريد المعدات والادوات الرياضية. وتم الخروج بالتوصيات الملائمة التي تناسب محافظات الشمال.

يجدر الذكر بان الورشة ذاتها سيتم عقدها لمدارس ومحافظات الوسط والشمال المشاركة ببرنامج دعم المدارس خلال الاسبوع الجاري للنظر في خصوياتها والخروج بافضل التوصيات حول تنفيذ هذه الانشطة الرياضية بنجاح وفاعلية.