الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية أريحا يشرف على اعادة تأهيل ارضية ستاد أريحا

نشر بتاريخ: 24/09/2014 ( آخر تحديث: 25/09/2014 الساعة: 15:29 )
اريحا – معا - احمد البرهم : باشرت بلدية اريحا في اعادة تأهيل أرضية ملعب ستاد بلدية أريحا، وذلك بعد التقارير الواردة من مراقبي وحكام اتحاد كرة القدم، الذين اجمعوا على عدم صلاحية أرضية الملعب وضعف الانارة مما اضطر الاتحاد لنقل المباريات الرسمية لملاعب بديلة.

وقال رئيس بلدية أريحا محمد جلايطة ان المجلس البلدي اقر في جلسته الاخيرة تحديد ميزانية طارئة لتغطية تكلفة اصلاح ارضية الملعب وكذلك عمل الصيانة اللازمة لزيادة قوة الانارة بعد تعطل عدد كبير من وحدات الانارة على الاعمدة الخاصة بانارة الاستاد. وقام رئيس البلدية امس الاول بجولة تفقدية اطلع خلالها على سير العمل، وساهم في تقديم بعض النصح والارشاد لطاقم المهندسين المشرفين على عملية اعادة تأهيل ارضية الملعب كونه يتمتع بخبرة طويلة في مجال الزراعة وانواع التربة.
|297576|
وأكد جلايطة ان الفترة الزمنية المطلوبة لتجهيز الملعب لن تتعدى ثلاثة اسابيع وذلك من اجل اعطاء الفرصة لاتحاد كرة القدم للاستفادة من الملعب قدر المستطاع للموسم الرياضي الحالي، منوهاً الى حاجة ستاد اريحا الى عملية اعادة تأهيل كاملة لتعيد التوهج من جديد لدرة ملاعب فلسطين.
وبدوره اوضح سليمان عيد مسئول قسم النشاطات في بلدية اريحا، بأن العمل في تحسين ارضية الملعب البلدي جارية على قدم وساق ضمن الفترة الزمنية التي حددها رئيس البلدية محمد جلايطة، حيث يستقبل ستاد اريحا مباريات اتحاد القدم بعد عطلة عيد الاضحى المبارك مباشرة.

واضاف ان عملية اعادة تأهيل الارضية المذكورة تشمل اضافة تربة جديدة خاصة بالملاعب لتسوية الارضية قدر الامكان، وتركيب شبكة لتسميد العشب"المسطح الاخضر" ووضع برنامج جديد لعملية ري العشب باشراف مهندسين مختصين بادارة المياه، كما تم توفير "ماكينة" جديدة لقص العشب بشكل دوري ومنظم باشراف المهندس الزراعي في بلدية أريحا.
|297575|
يذكر ان الاسرة الرياضية في مدينة أريحا من اندية واعلاميين وجمهور تناشد اتحاد كرة القدم برئاسة اللواء جبريل الرجوب للتعاون مع بلدية اريحا وتقديم الدعم المطلوب لانجاز عملية اعادة تأهيل ستاد أريحا الدولي بشكل كامل خدمة لمنتخباتنا الوطنية وانديتنا، حيث يعتبر الملعب الوحيد في فلسطين الذي تكتسي ارضيته العشب الطبيعي.