الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التحضير لمسابقة حسابية على مستوى فلسطين

نشر بتاريخ: 25/09/2014 ( آخر تحديث: 25/09/2014 الساعة: 11:11 )
نابلس- معا - باشرت اللجنة العليا للمسابقة الوطنية للعمليات الحسابية والمكونة من محافظ نابلس ممثلة بمدير دائرة العلاقات العامة زياد عثمان وبلدية نابلس ممثلة بعضو المجلس البلدي ريما الكيلاني وجامعة النجاح الوطنية ممثلة بالعلاقات العامة تحضيراتها للمسابقة الأولى من نوعها على مستوى فلسطين بتنظيم من شركة بال ايفنت و نيو أباكس بالتعاون مع مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة"psd" برعاية فخرية من جامعة النجاح الوطنية وذلك يوم السبت 18-10-2014 في مدرجات الشهيد ظافر المصري-الحرم القديم.

تستهدف المسابقة المراحل العمرية للأطفال من "6-16" سنة مقسمة إلى ثلاث مجموعات حيث ستحصل الثلاث مراتب الأولى من كل مجموعة على جوائز قيمة.

تتمثل آلية المسابقة بإعطاء الطالب عدة مسائل حسابية"طرح-جمع-قسمة-ضرب" وحلها إما ذهنياً بالطرق التقليدية أو بالطرق الحديثة.

فيما أكدت اللجنة العليا للمسابقة أن الهدف الرئيسي من تنظيم مثل هذه المسابقات هو الارتقاء بمستوى التفكير وتنمية المهارات والمواهب والإبداعات، إضافة إلى قياس القدرات الحسابية المختلفة للطلبة وإطلاق العنان لجميع أطفال فلسطين و إبراز مواهب فلسطينية قادرة على تمثيل دولة فلسطين في المسابقات العالمية.

كما أكد مدير مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة"فرع نابلس نمر حنايشة أنه سيفتح باب التسجيل للمتسابقين في جميع فروع المؤسسة بالضفة الغربية وأن آخر موعد للتسجيل هو 15-10-2014،إضافة لتقديم بعض الجوائز القيمة.

وعلقت مديرة العلاقات العامة في بال ايفنت منسقة المسابقة حنان بخاري أن مثل هذا الحدث هو مفخرة لمدينة نابلس وأن الشركة ستبذل ما بوسعها لإنجاح المسابقة، وأن الدعوة للمسابقة ستشمل المدارس الحكومية والخاصة ومدارس وكالة الغوث و اللاجئين.