الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المفتي العام يلتقي قساوسة الكنائس الأسترالية

نشر بتاريخ: 25/09/2014 ( آخر تحديث: 25/09/2014 الساعة: 14:31 )
القدس- معا - التقى الشيخ محمد حسين، المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية/ خطيب المسجد الأقصى المبارك، وفداً من قساوسة الكنائس الأسترالية المتحدة، وذلك في مركز النتردام بالقدس، حيث رحب سماحته بالوفد، وثمن زيارتهم لفلسطين وتضامنهم مع أبناء الشعب الفلسطيني.

وأوضح أن فلسطين بعامة والقدس بخاصة تمتاز عن بقية الدول المجاورة بقدسيتها وأهميتها ومكانتها الدينية، وهي تتعرض لممارسات سلطات الاحتلال والمستوطنين المتطرفين وانتهاكاتهم الهمجية.

وأضاف أن هذه الهجمة ازدادت شراسة في الفترة الأخيرة، حيث تواصل الاقتحامات للمسجد الأقصى عبر باب المغاربة وتكثيفها، وتدنيسه بإقامة الشعائر التلمودية في أروقته وساحاته، إلى جانب فرض حصار مشدد على المسجد، والتضييق على المواطنين الذين يؤمون المسجد الأقصى المبارك لإعماره والصلاة فيه، وتأتي هذه الانتهاكات امتداداً لغطرسة الاحتلال وعدوانه على الأراضي الفلسطينية كافة، في إطار سياسة مبرمجة تهدف إلى فرض الأمر الواقع على الأرض من خلال إجراءات عدوانية مباشرة وغير مباشرة، تعبر عن تعنت الاحتلال الإسرائيلي وإصراره على الإجرام وتزييف الحقائق.

واكد أن هذه الانتهاكات تتعارض مع القوانين والشرائع والأعراف الدولية، وأضاف سماحته أن الإسلام دين تسامح، وأنه ضمن حرية العبادة لجميع الأديان، كما بيّن سماحته أن العيش المشترك الإسلامي المسيحي في فلسطين مثال يجب أن يحتذى في العالم بأسره.

وأكد سماحته على ضرورة إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني من خلال حل عادل للقضية الفلسطينية، بدوره أشاد الوفد بسماحة المفتي العام وحسن استقباله، مؤكدين على ضرورة حل جميع القضايا بالحوار والتسامح.