الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية أريحا تنظم دورة تدريبية لمعلمي اللغة الانجليزية

نشر بتاريخ: 25/09/2014 ( آخر تحديث: 25/09/2014 الساعة: 14:08 )
أريحا- معا - نظمت مديرية والتعليم في محافظة أريحا و الأغوار في مركز التدريب في مدرسة زهرة المدائن الأساسية للذكور ,"دورة تدريبية على منهاج اللغة الانجليزية لمعلمي اللغة الانجليزية لصفوف التاسع و العاشر الأساسي."و ذلك بحضور النائب الفني لمدير التربية و التعليم د. بسمات سالم و رئيس قسم الإشراف التربوي جميل بشارات و رئيس قسم العلاقات العامة موسى ابورومي و مشرفة اللغة الانجليزية لانا المؤقت.

وفي كلمتها نقلت سالم تحيات مدير التربية و التعليم أ.محمد الحواش , و التي رحبت بالمشاركين في التدريب , متمنية لهم الاستفادة من التدريب و توظيف الخبرات والمهارات المكتسبة من هذا التدريب في غرفة الصف . كما أكدت على أهمية التحدث باللغة الانجليزية مع الطلبة و كسر حاجز الخوف من اللغة لديهم من خلال تنويع أساليب تدريس اللغة الانجليزية و الابتعاد عن أسلوب التلقين .كما دعت سالم إلى تفعيل أندية اللغة الانجليزية في المدارس من أجل تعزيز تعليم اللغة الانجليزية.

من جانبه أشار بشارات إلى ضرورة المشاركة الفاعلة للطالب في الصف عن طريق استخدام اللغة الانجليزية كمتحدث و ليس كدارس لهذه اللغة .
بدورها تحدثت المؤقت عن الهدف من الدورة وهو إكساب معلمي و معلمات اللغة الانجليزية مهارات و استراتيجيات متطورة في تدريس اللغة الانجليزية .
مشيرةً إلى أن الدورة التدريبية ستتطرق إلى كيفية تدريس اللغة الانجليزية و التركيز على مهارات القراءة والكتابة والمحادثة و الاستماع , والأدب الانجليزي و إدماجه في المنهاج الجديد بطريقة مطورة .

.فيما بلغ عدد المعلمين و المعلمات المشاركين في الدورة التدريبية 20معلم و معلمة من مختلف مدارس المديرية . ويستمر التدريب في هذه الدورة لمدة 3 أيام , بواقع 12 ساعة تدريبية يتلقى خلالها المتدربون مهارات عدة في تطبيق منهاج اللغة الانجليزية الجديد. هذا واشرف على التدريب محمد ياسين مسؤول التدريب في مديرية التربية و التعليم.