الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية برج اللقلق تنجح في تنظيم دوري الحارات والمدارس المقدسية

نشر بتاريخ: 26/09/2014 ( آخر تحديث: 26/09/2014 الساعة: 13:24 )
القدس - معا - رغم الاغلاق والتصعيد وتشديد الحصار على البلدة القديمة من القدس نظمت جمعية برج اللقلق المجتمعي يوم الخميس الماضي على ارض برج اللقلق دوري المدارس والحارات المقدسية انطلاقا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة السابعة مساء ضمن مشروع "شبابك يا قدس" المنفذ من قبل الجمعية وبتمويل من رجل الاعمال المقدسي منير الكالوتي وبإشراف مؤسسة التعاون، ورغم الاغلاق والحصار المشدد على المسجد الاقصى المبارك ومحيطه والأبواب المؤدية إلية إلا ان ادارة الجمعية اصرت على تنظيم اللقاء داخل البلدة القديمة من القدس.

وشارك في الدوري اكثر من 400 لاعب ولاعبة من ابناء مدينة القدس والمدارس المقدسية وحارات البلدة القديمة منها، وانطلقت فعاليات دوري المدارس المقدسية في تمام الساعة 9:00 صباحا بمشاركة ثمانية مدارس تابعة لمديرية التربية والتعليم من مختلف مناطق مدينة القدس، حيث شارك في دوري كرة القدم للأولاد مدرسة الثوري، مدرسة ابوعبيدة – صور باهر، مدرسة الايتام أ ومدرسة الحسن الثاني، وشارك في دوري كرة السلة للفتيات مدرسة الشابات - واد الجوز، مدرسة الفتاة أ، مدرسة الشاملة ومدرسة شرفات.

وبعد منافسات استمرت لأكثر من ثلاثة ساعات متواصلة ما بين المدارس الثمانية في لعبتي كرة القدم وكرة السلة تمكنت مدرسة ابو عبيدة – صور باهر بالفوز بكأس دوري المدارس لكرة القدم بنسخته الثانية للمدارس فيما حل بالمركز الثاني مدرسة الايتام أ، وبمنافسات كرة السلة للفتيات لمدارس القدس حل بالمركز الاول مدرسة الفتاة أ بعد سجال ولقاءات كروية تميزت بالمنافسة الكبيرة والشديدة ما بين اللاعبات ومنافساتهم من المدارس الشقيقة، فيما حل بالمركز الثاني طالبات المدرسة الشاملة.

وبعد انتهاء المنافسات قامت مديرة المشروع في مؤسسة التعاون ربى عودة ومدير جمعية برج اللقلق منتصر ادكيدك ومشرف النشاط الرياضي في مديرية التربية والتعليم بالقدس ومنسق المشروع بالجمعية احمد جابر والمربي احمد عميرة بتكريم الفرق الفائزة بكأس البطولة بمشاركة معلمي التربية الرياضية من المدارس المشاركة بالبطولة.

وتقدمت مديرة المشروع عودة بكلمة إلى جميع لاعبي دوري المدارس المقدسية اكدت فيها بأن رسالة البناء والتنمية متواصلة في مدينة القدس من اجل الحفاظ على عروبة المدينة وعلى هويتها الفلسطينية المقدسية، وبان مؤسسة التعاون تؤمن بأهمية الاهتمام والحفاظ على ابناء القدس وابناء المدارس المقدسية.

و في تمام الساعة الرابعة عصرا انطلقت منافسات بطولة دوري الحارات المقدسية بكرة القدم بمشاركة حارات البلدة القديمة المشاركة بالمنافسات منذ عامين وحتى يومنا هذا والتي تمثلت بحارة السعدية، حارة باب حطة، حارة الواد، وحارة النصاري، فيما شارك في دوري كرة السلة للفتيات كلا من حارة باب حطة، حي الثوري، حي جبل الزيتون وحي بيت حنينا.

وانطلقت المنافسات بعد كلمة ترحيبية من مدير جمعية برج اللقلق منتصر ادكيدك الذي رحب بالحضور كافة وبجميع اللاعبين والمشاركين بالدوري مؤكدا بأن دوري الحارات المقدسية بنسخته اليوم هو رسالة بأن القدس لن تخلوا من ابنائها وبأن الارض ستبقى تنضب بأبناء القدس رغم كل الظروف العوائق والصعاب التي تواجهنا بالمدينة، وأضاف ادكيدك بأن الدوري انطلق اليوم رغم الاغلاق والحصار على البلدة القديمة من القدس وعلى مسجدها ومستمر بعون الله بشكل فصلي من اجل الحفاظ على النشاط وعلى ديمومة الفكرة.

ولأول مرة بدوري الحارات المقدسية للأولاد بكرة القدم فاز حي حارة النصارى بكأس المركز الاول فيما فاز حي باب حطة بكأس المركز الثاني وحل فريق الواد بالمركز الثالث وفريق حارة السعدية بالمركز الرابع.

وبمنافسات دوري الحارات لكرة السلة للفتيات التي اعتبرت الاقوى والأكثر سخونة على مستوى مدينة القدس، فاز فريق فتيات برج اللقلق بكأس المركز الاول رغم خسارته من فريق جبل الزيتون إلا ان النقاط ساعدته بالحصول على المركز الاول والتتويج ونال فريق جبل الزيتون المركز الثاني وذلك بعد منافسات قوية ومثيرة وبعد تشجيع جميع الفرق المشاركة بالدوري لهم واهتمام الجماهير.

وفي نهاية المنافسات تم تكريم فرق الحارات المقدسية الفائزة بالمراكز الاولى. من خلال رئيس جمعية برج اللقلق المجتمعي ناصر غيث ومديرها منتصر ادكيدك ومدير المشروع احمد جابر ومدرب فريق حارة النصارى الياس الكارمي وعمر حمو ومدربي الفرق المشاركة في البطولة وحشد من اللاعبين والرياضيين المقدسيين.

واشرف على تحكيم اللقاءات كلا من المدربين راغب ابو سنينة، احمد حمو، فارس ابو سنينة، احمد جابر، سامر الغول.