السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الاسير يحمل حكومة الاحتلال المسؤولية عن حياة الاسير رائد موسى

نشر بتاريخ: 27/09/2014 ( آخر تحديث: 27/09/2014 الساعة: 10:38 )
جنين -معا - حمل نادي الاسير في جنين، حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الاسير، المضرب عن الطعام لليوم الخامس على التوالي، رائد فيصل فارس موسى من بلدة سيلة الظهر/جنين والبالغ من العمر 35 عاما والذي يقضي حكما اداريا لمدة اربعة شهور للمرة الثالثة على التوالي .

وحذر الباحث والمختص في شؤون الاسرى رئيس نادي الاسير في جنين حكومة الاحتلال الإسرائيلي من استمرار التنكيل بالأسير موسى في ظل امتناعه عن اخذ المدعمات ونقله من سجن النقب الى جهة غير معلومة.

وأضاف ابو دياك الى ان الاسير موسى وحسب إفادة رفاقه الاسرى قبل نقله تعرض الى عملية ابتزاز وتهديد من قبل السجانين من خلال الحضور الى الغرفة المحتجز بها واخراج الاسرى من عنده والتهديد باستخدام القوة واجباره على تناول الطعام اذا ما استمر بإضرابه ما يعارض القوانين الدولية وحق الاسير في الاضراب عن الطعام من اجل تحقيق مطالبة العادلة وعلى رأسها كسر سياسة الاعتقال الاداري الظالم بحقه ورفاقه الاسرى .

ودعا ابو دياك الصليب الاحمر الدولى الى سرعة التحرك والكشف عن مصيرة وخاصة بان الاسير موسى انقطعت الاخبار عنه منذ لحظة ابعاده عن رفاقه الاسرى .

وكانت محكمة الاحتلال الإسرائيلي قد أنزلت في السابق فترة الحكم الاداري من ستة شهور الى اربعة شهور للأسير موسى ، الا أنها أعادت تجديد الاعتقال الادارى له لأربعة شهور اخرى رغم التأكيد له بعدم التجديد وعلى ضوئه اوقف الاسير اضرابه عن الطعام في المرة الماضية والذى استمر لمدة خمسة وأربعين يوم وتعرض في حينه لتراجع في حالته الصحية تمثل بعدم انتظام الضغط والسكر وعدم القدرة على الحركة وانخفاض الوزن وما زال يعانى جراء الاضراب السابق عن الطعام .

ويذكر بان الاسير موسى أمضى ما يزيد عن سبع سنوات ونصف داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي على فترات متفرقة.