الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير الإدارة والتخطيط في أريحا يؤكد اهمية مشروع مسار ابراهيم الخليل

نشر بتاريخ: 27/09/2014 ( آخر تحديث: 27/09/2014 الساعة: 13:02 )
اريحا -معا - اكد محمد نجوم مدير عام الإدارة والتخطيط في محافظة أريحا والأغوار على اهمية مشروع مسار ابراهيم الخليل في دعم السياحة البيئية والدينية والتاريخية في محافظة أريحا والأغوار وخصوصا ان هذا المسار السياحي سيمر من خلال أهم المواقع السياحية والحضرية والبدوية والأديرة والأودية في المحافظة.

جاء ذلك خلال استقبال وفد من مؤسسة مسار ابراهيم في مقر المحافظة وسط مدينة اريحا من اجل الإعلان عن إطلاق المرحلة الثانية في المشروع في محافظة أريحا والأغوار بحضور جورج رشماوي المدير التنفيذي لمؤسسة مسار إبراهيم الخليل ونجاح حماد من دائرة الإدارة والتخطيط في المحافظة .

واضاف نجوم انه بناء على توجيهات من ماجد الفتياني محافظ اريحا والأغوار ستقوم المحافظة بتقديم كل ما يلزم من تعاون وتسهيلات لضمان الانتهاء من جميع مراحل المشروع حسب الخطة الزمنية المتفق عليها حسب الاتفاقيات الموقعة المتعلقة بما يخص مسار ابراهيم .

اما بدورها مارتين شاليني من مؤسسة مسار ابراهيم تحدثت عن اهم ما ستتضمنه المرحلة الثانية مثل رفع مستوى كفاءة الاقامات وتحسينها وترميمها من اجل استقبال الضيوف والسياح بالإضافة سيتم في هذه المرحلة وضع اللافتات الإرشادية في المسارات الخاصة في محافظة اريحا وايضا تدريب الإدلاء السياحيين الذين سيتولون مهمة قيادة المجموعات السياحية.

من جهته قال جورج رشماوي ان هذه الزيارة جزء من سلسلة زيارات لباقي المحافظات التي سيمر منها المسار مثل بيت لحم والخليل تاكيدا على التعاون المشترك واضاف ان الإدلاء السياحيين سيتم تدريبهم في برنامج اكاديمي خاص في جامعة بيت لحم ومعترف به من وزارة السياحة وجاري فتح خطوط اتصال مع التربية والتعليم من اجل اعتماد البرنامج.