الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفتياني يشدد على دور المعلم الفلسطيني

نشر بتاريخ: 27/09/2014 ( آخر تحديث: 27/09/2014 الساعة: 13:13 )
اريحا -معا - شدد ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار على الدور الذي يلعبه المعلم الفلسطيني واصفا اياه حجر الأساس لأي عملية تنموية تهدف الى بناء وطن قادر على التعاطي مع هذه المنظومة العالمية التي يسعى جميع أعضائها إلى التقدم والازدهار وانه بهذا الصدد لا بد لنا نحن كفلسطينيين ان يكون لنا بصمة.

جاء ذلك خلال افتتاح دورة صناعة المعلم المبدع والتي تنظمها جمعية القمر الخيرية وجمعية الكتاب المقدس وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في فندق اوسيس-اريحا بحضور رئيس بلدية اريحا محمد جلايطة والنائب الفني لمدير مديرة التربية والتعليم بسمات الجعفري والدكتور محمد بشارات مدرب التنمية البشرية وابراهيم غروف رئيس جمعية القمر الخيرية.

واضاف الفتياني انه لا بد لنا ان نرفع من كفاءة التعليم في وطننا فلسطين من خلال توجيه منظومة التعليم من اجل خدمة متطلبات واحتياجات المجتمع الفلسطيني جنبا الى جنب مع منظومة القيم السلوكية والثقافية والموروث الحضاري لهذا الجيل على هذه البقعة من الأرض المباركة دولة فلسطين.

وقال محمد جلايطة ان دور المعلم الفلسطيني لم يعد يقتصر فقط على التلقين وانما ايضا امتد اكثر ليشمل مفهوم التربية والأخلاق الحميدة والتجربة العلمية وان أهمية التعليم تتمثل بانها تعمل على صنع اجيال المستقبل الذين سيحملون على عاتقهم راية البناء والتجديد.

فيما قامت بسمات الجعفري بشرح واف عن طبيعة الدورة بانها جزء من برنامج كامل يهدف الى رفع جودة التعليم ومن خلال عدة محاور منها المعلمين والطلاب والمرشدين التربويين وأولياء الأمور وان بنهاية هذا البرنامج والذي سيكون طيلة العام الدراسي سيتم عرض النتائج من خلال مؤتمر في شهر 5 من عام 2015 .

ومن جهته قال ابراهيم غروف ان جمعية القمر وبالشراكة مع جمعية الكتاب المقدس تعنى بشكل أساسي بالتنمية البشرية وإعداد أفراد منتجين صالحين يتمتعون بصفات الايجابية ومن هذا المنطلق كانت الشراكة وانه على مدار 3 سنوات تم استهداف الطلاب والمعلمين في برامج وفعاليات مختلفة كان هدفها رفع مستوى جودة التعليم.