الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم يوزع مكرمة رئاسية على اوائل طلبة الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 27/09/2014 ( آخر تحديث: 27/09/2014 الساعة: 15:46 )
طولكرم - معا - وزع محافظ طولكرم اللواء د. عبد الله كميل مكرمة رئاسية على أوائل طلبة الثانوية العامة في المحافظة وذلك خلال حفل تكريم نظمته محافظة طولكرم بمشاركة مديرية التربية والتعليم وبمشاركة وحضور ممثلين عن المؤسسات المدنية والعسكرية والأهلية، بالاضافة لحضور اهالي الطلبة المتفوقين.

ونقل د. كميل للطلبة المتفوقين وذويهم تحيات الرئيس محمود عباس الذي يهتم بالمسيرة التعليمية ويسعى دائماً نحو دعم الطلاب في كافة الميادين لبناء دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف وكل ذلك وفق قاعدة إنهاء الاحتلال وطرده من أرضنا.

وتابع د. كميل قائلا:" أقدم في هذا المقام كل الشكر للأهل ولأسرة التربية والتعليم، كما اتقدم بالتهنئة للطلبة أنفسهم الذين أكدوا على ان محافظة طولكرم كانت ومازالت محافظة الإبداع والتفوق والتميز من خلال هذا الأداء المبهر والطيب، حيث أصر الرئيس عباس على تكريمكم إلا ان هذا التكريم جاء متاخراً بسبب العدوان على اهلنا في غزة والضفة والقدس".

وشدد د. كميل على إهتمام المحافظة بالعملية التعليمية حيث أطلقت لجنة صندوق التكافل الخيري والتي تعنى بترميم المنازل ومساعدة الطلبة المحتاجين الذين لا يستطيعون تأمين اقساطهم الجامعية، موضحاً ان صندوق التكافل جاء ليخدم الفقراء والمحتاجين ويعمل وفق نظام داخلي شفاف ولا يخضع لمزاجات أحد، بل يخدم كل طالب محتاج بغض النظر عن فكره او تنظيمه السياسي، مشيراً أنه يمكن للجميع التقدم للاستفادة من الصندوق ومن تنظبق عليه الشروط وبعد عملية المسح الاجتماعي يستطيع الحصول على التغطية من الصندوق.

وبين د. كميل أنه حتى الان لم يتم صرف أي مساعدة لأي من الطلبة حيث أن جميع الطلبات قيد الدراسة والتمحيص حيث يوجد تعاون وثيق ما بين مديرية الشؤون الاجتماعية والتي تقوم من خلال طواقمها بعملية المسح الاجتماعي وذلك بالتعاون الوثيق ما بين مجلس إدارة صندوق التكافل الخيري.

وتعهد د. كميل أنه لن يكون هناك مستفيد واحد من لجنة صندوق التكافل الخيري لا تنطبق عليه الشروط العامه، خاصة أن هذا الصندوق للفقراء ومن لا يجدون معيلاً في دراستهم، مؤكداً ان الرئيس عباس رعى صندوق التكافل شخصياً، فيما ان هناك بعض المؤسسات والمنظمات الدولية وعدت بتقديم مساعدات مالية للصندوق بقيمة مئات الالاف من الدولارات مما سيعزز عمله وفاعليته.

من جانبها تقدمت نائلة عودة مديرة التربية والتعليم في محافظة طولكرم بالشكر والتقدير للرئيس عباس ولمحافظ طولكرم اللواء د. كميل على اللفتة الكريمة بتقديم مكرمة رئاسية للطلبة المتفوقين وأوائل المحافظة، موضحة ان جهد النجاح تشترك به العائلة والاسرة التربوية والطلبة أنفسهم، بالاضافة للتوجيهات الرسمية والتي مكنت من الحفاظ على مستوى المحافظة حيث اطلق عليها الشهيد ياسر عرفات محافظة الابداع والتميز.

إلى ذلك ألقت الطالبة المتفوقة إسراء حمايده كلمة أكدت فيها على اهمية رعاية العلم والعلماء، مقدمة الشكر للرئيس عباس ولمحافظة طولكرم وللتربية والتعليم على تنظيم حفل التكريم، داعية الطللاب والطالبات لمواصلة مسيرة التفوق في الجامعات.