الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم يؤكد على ضرورة دعم المنتج الوطني

نشر بتاريخ: 27/09/2014 ( آخر تحديث: 27/09/2014 الساعة: 15:46 )
طولكرم - معا - أكد محافظ طولكرم اللواء د. عبد الله كميل على أهمية دعم المنتجات الوطنية خاصة أن ذلك يساهم في معركة الاستقلال والتحرر الوطني التي تقودها القيادة ممثلة بالرئيس محمود عباس، موضحاً أن الهدف الأول وراء تنظيم معرض الصناعات الوطنية على أرض جامعة فلسطين التقنية هو تقديم الدعم لمنتجاتنا الوطنية التي يستحق القائمون عليها كل التقدير والاحترام والدعم الكبير نظراً لتقديم جودة عالية بالاضافة لوجود مراقبة مستمرة من الجهات الرسمية ذات الاختصاص.

وقال د. كميل خلال حفل افتتاح معرض الصناعات الوطنية إن هناك شعوب انتصرت على الاستعمار من خلال ثورة سلمية وشعبية ومنها مقاطعة منتجات الاستعمار كما الحال في الهند وتونس، وهنا في فلسطين نسير على ذات الدرب مؤكدين على ما جاء في خطاب الرئيس عباس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة والذي أكد فيه أن ساعة إستقلال دولة فلسطين قد دقت، فيما أن أول الطريق يبدأ بعدم إستخدام ما ينتجه الاحتلال وذلك في إطار المقاطعة ودعم المنتج الوطني الفلسطيني.

وبين د. كميل انه لا يعقل ان تكون الأراضي الفلسطينية سوقاً إستهلاكياً للمصانع الإسرائيلية، وبالتالي من المهم دعم المنتج الوطني، خاصة ان ذلك يمكن ان يساهم في التخفيف من البطالة التي نعاني منها، خاصة في ظل زيادة حجم التشغيل والتصنيع الامر الذي يعني توظيف عدد أخر من العمال والموظفين مما يساهم في دعم اقتصادنا الوطني ويساهم أيضاَ في معركة الاستقلال الوطني.

وتقدم د.كميل بالشكر لأهلنا في 48 مؤكداً أنهم خط الدفاع الاول عن القضية الوطنية الفلسطينية من خلال صمودهم وثباتهم على الأرض هناك يحافظون على الهوية الوطنية الفلسطينية التي طالما حاول الاحتلال طمسها بشتى الطرق، مرحباً بهم على أرض محافظة طولكرم والتي تستقبلهم في كافة الاوقات.

من جانبه نقل تيسر عمرو وكيل وزارة الاقتصاد الوطني تحيات رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله والذي اكد في كلمته ألقاها بالنيابة عنه على أهمية دعم الصناعات الوطنية الفلسطينية خاصة ان تلك هي الرسالة التي يحملها معرض الصناعات في محافظة طولكرم.

وتابع عمرو قائلا:" يشكل المعرض فرصة هامة للمواطن للتعريف بمنتجاتنا الوطنية والتي نفتخر بها ونسعى لدعمها بكل السبل، لانك في ذلك أساس لعملية التحرر والاستقلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، حيث نؤكد على بناء شراكة ما بين القطاع الخاص والحكومة وذلك في اطار تقوية الاقتصاد ودعم المنتجات الوطنية والمصانع والشركات الوطنية".

بدوره اكد حسن القيسي رئيس غرفة تجارة وصناعة وزراعة طولكرم على دور القطاع الخاص في تنمية الاقتصاد الوطني، مشيداً بمنظمي المعرض من محافظة طولكرم الغرفة التجارية وبلدية طولكرم بالتعاون مع جامعة خضوري ووزارة الاقتصاد الوطني، مؤكداً ان دعم المنتجات الوطنية من اهم رسائل المعرض.

إلى ذلك شدد د. خالد الصويص في كلمة جامعة فلسطين التقنية خضوري على ان الجامعة تسعى للشراكة مع القطاع الحكومي والخاص والاهلي في إطار عملية التنمية المجتمعية ومنها دعم المنتجات الوطنية حيث جاء تنظيم معرض الصناعات الوطنية على أرض الجامعة في هذا الاطار.