الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ رام الله والبيرة بتوقد شعلة عيد ارتفاع الصليب في الارثذوكسي

نشر بتاريخ: 27/09/2014 ( آخر تحديث: 27/09/2014 الساعة: 17:08 )
رام الله - معا : أكدت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام خلال مشاركتها بايقاد شعلة عيد ارتفاع الصليب بالتزامن مع خطاب فخامة الرئيس في الأمم المتحدة، أننا وبهمة ربان سفينتنا وعزيمة شعبنا لا بد أن ننتصر على الظلم والطغيان الذي يمارسه الإحتلال، مشيرة أن كل محاولات طمس الإحتلال لأحقيتنا بهذه الأرض وعلى رأسها قدسنا العاصمة الأبدية لدولتنا المستقلة كاملة السيادة لن تفلح ولا بد أن ترتفع الأعلام الفلسطينية فوق تلالنا وجبالنا ومساجدنا وكنائسنا لنعلن النصر على آخر وأطول احتلال عرفته البشرية.

ونقلت المحافظ تحيات وتهنئة فخامة الرئيس لأبناء شعبه من أبناء الطائفة المسيحية، مؤكدة أن الرئيس أعلنها أن ساعة الإستقلال قد آنت ونحن نعلنها من خلفه بأننا قاب قوسين من الوصول إلى حقوقنا وثوابتنا التي دفع خيرة أبناء شعبنا ثمنا باهظا في سبيلها. وشددت غنام على أن هذا العيد يصادف معركة دبلوماسية جديدة يخوضها الرئيس لصالح قضيتنا وشعبنا المتماسك بكافة أطيافه، مؤكدة على التآخي الإسلامي المسيحي في فلسطين النابع من وحدة الهدف والمصير، لافتة أن استحقاقات شعبنا لن تسقط بالتقادم خصوصا بوجود قيادتنا الثابتة على العهد وأجيالنا التي لن تنسى.

وتمنت المحافظ ان تأتي الأعياد العام القادم وقد تحررت القدس من الاحتلال الاسرائيلي ليقام الحفل في كنائس القدس ومساجد القدس التي تتعرض لتهويد ممنهج من قبل الإحتلال. ولم تغفل د.غنام خلال كلمتها قضية الاسرى التي اكدت انها ستبقى الشغل الشاغل للقيادة الفلسطينية حتى يتم تحرير كافة أسرانا وأسيراتنا الذين يتعرضون لتنكيل ومضايقات متصاعدة من السجان.

وقد حضر الإحتفال راعي الكنيسة الأرثوذكسية الأب الياس عواد والذي تمنى أن يكون العام القادم الإحتفال بالقدس محررة مؤكدا على وحدة شعبنا ووحدة أهدافه ومصيره رئيس بلدية رام الله موسى حديد ورئيس النادي الارثوذكسي الدكتور هاني الحصري بالإضافة إلى عدد من الآباء الأجلاء من كنائس رام الله وجمع غفير من المواطنين. وكرمت المحافظ د.غنام والنادي الأرثودكسي رئيس بلدية رام الله موسى حديد لتميزه والمدرب حسام الحصري مدرب فريق كرة السلة لتميزه ببطولة الارثودوكسيات السادسة التي جرت مؤخرا في العاصمة الأردنية الشقيقة عمان.