الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تواصل التحقيقات في حادث غرق السفينة

نشر بتاريخ: 27/09/2014 ( آخر تحديث: 28/09/2014 الساعة: 00:51 )
القدس - معا - أكد قائد الشرطة المالطية ريمون زامييت على أن السلطات المختصة في مالطا تبذل كل الجهود الممكنة من أجل متابعة قضية السفينة الغارقة في العاشر من الشهر الحالي، وعلى متنها مجموعة من أبناء شعبنا الفلسطيني من قطاع غزة.

وأشار أثناء لقائه ومساعده أندرو سايكل بالسفير تيسير جرادات وكيل وزير الخارجية وبحضور السفير جبران طويل والمستشار محيي الدين جبر إلى التعاطف الكبير الذي أبدته السلطات المالطية مع المأساة التي أدت الى فقدان ركاب السفينة، مؤكداً على أنهم مستمرون بالتحقيقات اللازمة للوقوف على حقيقة ما حدث، وذلك من أجل تجنب حدوث أحداث متشابهة، نتيجة لعدم المسؤولية التي يتصرف بها القائمون على هذه الأعمال الغير مشروعة والتي تشكل خطراً ماثلاً على أرواح البشر.

على صعيد آخر إلتقى الوفد بالناجيين من حادثة الغرق قبالة السواحل الإيطالية وهم مأمون دغمش والشقيقين محمد عوض الله وإبراهيم عوض الله في مقر سفارة فلسطين في مالطا للإطمئنان على صحتهم، وبحث الخطوات اللاحقة لمساعدتهم، وقدم وكيل وزارة الخارجية لهم مساعدات بإسم السيد الرئيس.

وشكر الشباب الناجيين الرئيس ووزارة الخارجية الفلسطينية والوفد الفلسطيني والسفير الفلسطيني على هذا الإهتمام بهم وبزملائهم الناجيين من هذه المأساة، وعلى متابعة الحادثة منذ اللحظة الأولى من الواقعة الأليمة.|298029|