الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ نابلس يزور غرفة تجارة وصناعة نابلس ويلتقي مجلس إدارتها

نشر بتاريخ: 07/08/2007 ( آخر تحديث: 07/08/2007 الساعة: 14:05 )
نابلس-معا- زار محافظ محافظة نابلس د. جمال المحيسن ظهر اليوم مقر غرفة تجارة وصناعة نابلس وكان في استقباله نائب رئيس وأعضاء مجاس إدارة الغرفة.

ورحب عمر هاشم نائب رئيس الغرفة بالمحافظ والوفد المرافق له مهنئنا إياه باسم الغرفة على توليه منصبه الجديد, داعيا له بالتوفيق والنجاح في خدمة هذه المحافظة، حيث قدم شرحا عن نشاطات الغرفة وخدماتها المختلفة التي تقدم للمواطن الفلسطيني بالإضافة الى دور الغرفة الفاعل والمؤثر كونها عضو في لجنة المؤسسات والفعاليات الوطنية والإسلامية وهي عضو أيضا في جمعية اللجنة الأهلية في المحافظة مطلعا المحافظ على الأوضاع الصعبة التي تعيشها المدينة من فلتان وعدم نظام مما اثر سلبا على الاقتصاد والتجارة ، وانتشار ظاهرة انعدام الأمن والأمان في المدينة على مر السنين الماضية مما أدى الى هجرة رجال الأعمال والتجار الى خارج المدينة.

واكد أن نابلس هي أول من يدفع الضريبة والرسوم ويسددها للسلطة الفلسطينية ، وقد كانت للغرفة اتصالات مؤخرا مع وزارة المالية ومدرائها من اجل البحث في الموضوع والنظر في كيفية معالجته.

من ناحيته قال حسام حجاوي أن نابلس تعاني وتشكو من الإهمال, مطالبا بطرح آليات لمساعدة نابلس في الخروج من مأزقها ، وتطرق في حديثه الى مشاكل المعابر وما خلفته من آثار سلبية كبيرة على الصناعة والتجارة في المدينة، وأضاف أن نابلس عملت على تجهيز خطة إستراتيجية تهدف الى إعادة نابلس الى عهدها السابق، مؤكدا انه تم التخطيط لزيارة بعض الوزراء قريبا للمدينة للعمل على تسويق هذه الخطة التي طال أمد تنفيذها.

وتحدث في الجلسة عدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة مطالبين بعودة الأمن والأمان للمدينة من خلال الخطة الأمنية التي تجهز لها المحافظة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية من اجل استتباب الأمن في المدينة ولتحريرها من حالة الفلتان التي أرّقت المجتمع النابلسي على مدى السنين الماضية لتعود نابلس رمزا للتجارة والاقتصاد، داعين محافظ المدينة الى العمل السريع بالتعاون مع الخيرين من أهل هذه المدينة عبر وجود خطة مدروسة لمعالجة كافة القضايا والمشاكل كي تصل الخطة الأمنية الى بر الأمان.

وفي مداخلته عبّر محافظ المدينة عن سعادته والوفد المرافق له بلقاء مجلس إدارة الغرفة وفرصة الحديث إليهم في بداية تسلمه لمهامه محافظا للمدينة، وذلك لإيمان المحافظة بدور الغرفة في اقتصاد المدينة مؤكدا أن هناك ترتيبا للوضع الداخلي على نطاق السلطة قائلا أن نابلس دفعت الثمن على حساب اقتصادها.

وبيّن أن رئيس الوزراء لديه الرغبة في زيارة المدينة بالإضافة الى عدد من وزراء الحكومة، وأشار الى انه مفوض من الرئيس للعمل مع الجميع في المدينة من مؤسسات وفعاليات وشخصيات من اجل إعادة الحياة الطبيعية للمدينة، وأكد انه يسعى بكل جهد من اجل اتخاذ الإجراءات التي تشكل أرضية للنجاح في العمل لمعالجة أوضاع المدينة برمتها ضمن خطة لا نريد لها جميعا إلا النجاح .

وقد قام المحافظ بتدوين الملاحظات على كل المواضيع التي أثيرت من قبل مجلس إدارة الغرفة للعمل على متابعتها.

في ختام اللقاء شكر عمر هاشم المحافظ على زيارته مقدرا العبئ الذي يقع على كاهله موجها الدعوة باسم غرفة تجارة وصناعة نابلس بعقد جلسة لمجلس الوزراء في المدينة.