الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سرية رام الله الأولى تفتتح مدرسة الرقص

نشر بتاريخ: 29/09/2014 ( آخر تحديث: 29/09/2014 الساعة: 13:43 )
رام الله - معا -الناطقة الاعلامية للسرية -سيما الحموري: افتتحت سرية رام الله الأولى مدرسة الرقص للعام الدراسي الجديد 2014-2015 وباشرت تدريباتها منذ يوم الإثنين الموافق 15/9/2014، والتي ستستمر لغاية شهر ايار المقبل، بمشاركة 170 طالب وطالبة تتراوح أعمارهم ما بين 3 الى 14 سنة.

تأتي مدرسة سرية رام الله الأولى للرقص بدعم من مؤسسة منى وباسم حشمة لتعلم الاطفال أنواع مختلفة من الرقص كالدبكة والباليه والرقص المعاصر،ويشرف على التدريبات راقصي وراقصات من فرق الرقصفي سرية رام الله الأولى وهم: خالد عليان، جورج أبو غزالة، جويس طنوس، شذى طوطح، رند البابا، نائل معدي، داليا بشير، رزان عويضات،نوار سالم، فارس صوفان ومدربات متخصصات من خارج فلسطين كسمر حداد كنج مدربة الباليه وهيلينا كرينال مدربة الباليه والمعاصر.

بدورها أكدت مروة صوفان منسقة الدائرة الفنية في سرية رام الله الأولى أن مدرسة الرقص هذا العام ستختلف عن السنوات السابقة وذلك لوجود منهاج سيطبق في التدريس، وتنظيم ورش تدريبية في الرقص المعاصر والهيب هوب والكابويرا، ودورات تغذية ستعطى على مدار العام الدراسي.
وعن اقبال الطلاب قالت: " هنالك اقبال شديد من قبل الطلاب للمدرسة، حيث زادت االنسبة الى 40% عن السنوات السابقة، وبالتالي زاد عدد المستويات وعدد الحصص".
|298169|
وبشأن الرؤية المستقبلية للمدرسة أضافت صوفان: "المدرسة تطمح لنشر ثقافة الرقص بكافة أشكاله وعناصره، كما تهدف لتطوير مجال الرقص في فلسطين وصقل مهارات الأطفال والشباب عن طريقها، وجعل المجتمع الفلسطيني أكثر تقبلاً لوجود الرقص في المجتمع".

يذكر ان سرية رام الله قامت باعادة تأهيل استوديوهات الرقص بتركيب ارضيات للرقص، ومرايا، واجهزة صوت وغرف غيار، وذلك ضمن الاتفاقية التي وقعت مع ممثلية النرويج لمدة ثلاث سنوات تقوم الممثلية من خلالها بدعم مشروع "تطوير الرقص المعاصر في فلسطين من خلال التبادل الثقافي مع النرويج"، ويشمل المشروع تنفيذ العديد من البرامج منها تطوير قدرات الراقصين والمدربين المحليين، وانتاج اعمال مشتركة، وتطوير قدرات الراقصين من ذوي الاعاقة، واستضافة فرق نرويجية لتقديم عروضها في مهرجان رام الله للرقص المعاصر.