الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل لمشرفي ومعلمي التربية الرياضية في مديريات الجنوب

نشر بتاريخ: 29/09/2014 ( آخر تحديث: 29/09/2014 الساعة: 14:17 )
الخليل - معا : عقدت الإدارة العامة للنشاطات الطلابية بوزارة التربية والتعليم وأمديست ورشة عمل لمشرفي ومعلمي التربية الرياضية في كل من مديريات الخليل الثلاث بالإضافة إلى بيت لحم لبحث كيفية تنفيذ "برنامج دعم المدارس" الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAIDوذلك في قاعة مدرسة الحسين بن علي الثانوية.

وحضر الورشة كل من عارف عصايرة رئيس قسم الأنشطة الرياضية في وزارة التربية والتعليم ندين طوقان موظفة النشاط الرياضي وفادي بيضون مديرعام دائرة الأنشطة الطلابية في برنامج دعم المدارس ونعيم حمدان رئيس قسم النشاطات الطلابية في تربية الخليل ومشرف النشاط الرياضي في بيت لحم صالح يونس ومن جنوب الخليل رمزي القواسمي ومن شمال الخليل مأمون الحين ومن تربية الخليل كل من سلام الحرباوي وجمال عاشور.

في كلمته شكر فادي بيضون المشاركين على حضورهم وعرف ببرنامج دعم المدارس الذي تنفذه الامديست في المدارس المشاركة معرجا على الأنشطة الطلابية التي منها أندية البيئة والدراما والمناظرات وزيارات المتاحف العلمية والأنشطة الرياضية وغيرها من الأنشطة التي تدعم المناهج المدرسية وتبني من شخصية الطالب وتجعل من البيئة المدرسية جاذبة للطفل.
وأكد بيضون ان البرنامج سيدعم المدارس المشاركة من خلال شراء الأدوات الرياضية الكاملة ودعم المسابقات والمباريات الرياضية التي ستعقد حسب توزيع المناطق شمالا ووسطا وجنوبا. وإقامة بطولات مركزية فيما بينهم.
|298175|
من جانبه اكد عارف عصايرة رئيس قسم الانشطة الرياضية في الوزارة على أهمية الأخذ بآراء المشاركين هي أولوية قسم الأنشطة الطلابية خاصة وان لكل مدرسة خصوصيتها وأولوياتها وان معلمي التربية الرياضية هم أكثر دراية من اي طرف اخر بنوعية الانشطة الرياضية التي تحتاجها مدارسهم سيما وإنهم القائمين على هذه الأنشطة في الميدان.

من جانبها رحب نعيم حمدان رئيس قسم النشاطات الطلابية في مديرية التربية والتعليم الخليل بالحضور وأشاد بالبرامج الذي تم تنفيذها في وزارة التربية والتعليم بالشراكة مع مؤسستي أمديست والممولة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية مؤكدة على ان ثم العديد من المدارس الأخرى المهشمة التي تحتاج لدعم من هذا المثيل في محافظة الخليل بشكل عام وتمنى ان يستمر البرنامج بعد انقطاعة وان تتطور المدارس.

وتناولت الورشة عرضا لأفكار المشاركين حول أفضل الأوقات والآليات لعقد المسابقات الرياضية والتدريبات اللازمة واليات توريد المعدات والأدوات الرياضية.
وخرج المشاركون بالورشة على تنفيذ بطولة خماسي كرة القدم للذكور من الصف 5-7 وكرة الطائرة للذكور من الصف 5-7 اما بطولات الاناث فكانت للمرحلة الأولى من الصف 5-7 كرة يد أما المرحلة الثانية 8-10 بطولة كرة طائرة وذلك لاقامة البطولات بين المدارس ومن ثم مشاركة الطلبة في بطولات مركزية فيما بينهم.

يجدر الذكر بان الورشة ذاتها تم عقدها لمدارس ومحافظات الوسط والشمال المشاركة ببرنامج دعم المدارس خلال الأسبوع الماضي للنظر في خصوياتها والخروج بافضل التوصيات حول تنفيذ هذه الأنشطة الرياضية بنجاح وفاعلية .